أمور لا يجب على الحامل القيام بها

أمور لا يجب على الحامل القيام بها
رام الله - دنيا الوطن
الحمل هو من أجمل الأمور التي تحدث عند المرأة. تنتظر الكثير من السيدات سماع خبر حملهن اذ ان ذلك يشعرهن بالسعادة ويبشرهن بأنهن ستلمسن شعور “الأمومة”. السيدة الحامل يجب ان تنتبه جيداً الى صحتها خلال هذه الفترة من أجل صحتها وصحة جنينها. هناك العديد من الأمور التي لا يجب على المرأة الحامل القيام بها خلال فترة الحمل. فما هي يا ترى؟

تناول الأطعمة النيئة: لا يجب على المرأة  الحامل تناول الزطعمة النيئة نهائياً خلال فترة الحمل زنها يمكن ان تحتوي على فيروسات تؤدي الى خسارتها للجنين. يجب تفادي هذا النوع من الأطعمة نهائياً.

التدخين: تزداد مخاطر اإجهاض عند الحامل  المدخنة وبالتالي يجب الرقلاع عن التدخين فور معرفة خبر الحمل.

التوتر: يؤثر التوتر علي صحة الجنين وعلى  نفسيته في المستقبل. حاولي تجنب التعرض للضغوطات النفسية قدر المستطاع خلال هذه الفترة.

حمل الأغراض الثقيلة: لا تنصح المرأة الحامل بحمل الأغراض الثقيلة لأن ذلك يعرضها للعديد من المشاكل  الصحية.

ممارسة الرياضات القوية: الرياضات القوية هي غير مناسبة للمرأة الحامل. تعتبر اليغا والبيلاتس من  أفضل أنواع الرياضة للمرأة الحامل.

السونا: التعرض للسخونة والحرارة الزائدة هي من الأمور الخطرة على صحة المرأة الحامل والتي يجب  عليها تجنبها خلال الأشهر التسعة من الحمل.

الإكثار من القهوة: كوبين من القهوة في اليوم كحدَ أقصى هي الكمية التي يجب على المرأة الحامل  تناولها. الإكثار من القهوة يلحق الضرر الشديد بصحة المرأة الحامل.

التعليقات