المفوض السياسي لرام الله والبيرة: الاهتمام بالتعليم والمدارس الرافعة الأولى لإنجاح مشروعنا الوطني
رام الله - دنيا الوطن
زار المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر عياد، على رأس وفد من المفوضية ضم مفوض الأمن الوطني رامي غنام، ومفوض الاعلام والتعبئة الفكرية عمر قلالوة، ومسؤول ملف البيئة في مفوضية العمل الجماهيري هبة أبو يمن، مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية، في البالوع للتهنئة ببناء هذا الصرح التعليمي الكبير والذي شيد بمبادرة خاصة من بلدية البيرة، والتقى مديرة المدرسة المربية سلمى عويس، والهيئة التدريسية.
وفي بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة بالمفوض السياسي والوفد المرافق على هذه الزيارة التي تعبر عن اهتمام التوجيه السياسي بالمؤسسات التعليمية، مؤكدة حرص الادارة على التعاون مع مفوضية رام الله والبيرة في اطار النشاطات اللامنهجية لتحقيق أكبر فائدة للطالبات.
من جهته أعرب المفوض السياسي عن اعتزازه ببناء هذا الصرح التعليمي الكبير وما يشمله من مرافق، لازالت في طور الاعداد، مؤكداً أن هذه الزيارة جاءت للتهنئة بهذا الصرح والتأكيد على الحرص التام للتنسيق مع الادارة في تنظيم البرامج المختلفة مع المعلمات والطالبات.
ونوه المفوض السياسي على التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم في اطار الشراكة الدائمة بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ووزارة التربية والتعليم، التي تهدف الى تنفيذ البرامج المتنوعة والانشطة اللامنهجية في اطار تعزيز الثقافة الوطنية وتحقيق الفائدة من خلال الدورات المتخصصة والمحاضرات والتي تشمل أنشطة خاصة بالسلامة العامة والارشاد الديني والاسعاف الاولي والتوعية بافة المخدرات والتعامل الامن مع الانترنت، مشيراً الى أن التعاون والشراكة الدائمة مع مديرية التربية أثمرت عن إنجاز ما يزيد عن 800 نشاط مع مدارس المحافظة.
وأكد على أن افتتاح هذه المدرسة الجديدة التي تتمتع بكافة المواصفات والمقاييس في مستوها المتقدم انما يدل على ارادة شعبنا القوية ووعيه وتصميمه على الاهتمام بالتعليم والمدارس والتي هي مدخل النجاح والتقدم لأي شعب على وجه الأرض.
وتجول المفوض السياسي ومديرة المدرسة على مرافق المدرسة والصفوف الدراسية والتقى طالبات المدرسة، حيث القى عدة كلمات في الصفوف الدراسية حث خلالها الطالبات على التفوق العلمي، وضرورة التقيد بتوجيهات الادارة المدرسية والمربيات والحفاظ على هذه المؤسسة العظيمة ومحتوياتها، كما أكد على حرص التوجيه السياسي تقديم البرامج المتنوعة لتحقيق الافادة في التعبئة الوطنية وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لروح العمل الجماعي.
وفي ختام الجولة دعا المفوض السياسي مؤسسات المجتمع المحلي والشركات الاستثمارية الخاصة والبنوك وأهل الخير في فلسطين الى ضرورة رفد المؤسسات التعليمية والمبادرة الى تعزيز الصروح التعليمية حيث ان التعليم في فلسطين هو سلاحنا الأهم في مواجهة المخططات الاحتلالية الهادفة الى تجهيل شعبنا ومنع تقدمه الحضاري والتعليمي مؤكداً ان نجاح التعليم وتطويره هو الرافعة الأولى لإنجاح المشروع الوطني بإقامة الدولة وإنهاء الاحتلال.
يذكر أن مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية والتي اقيمت بمبادرة خاصة من بلدية البيرة تضم الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر العلمي والأدبي، وتحتضن 420 طالبة و24 معلمة وتشمل العديد من الغرف الصفية التخصصية والمختبرات التعليمية، ووحدة كمبيوتر، ووحدة صوت وقاعدة متعددة الاغراض، ومكتبة إضافة إلى الغرف الخدماتية الأخرى، بالاضافة الى مسرح كبير قيد الانشاء.
زار المفوض السياسي والوطني لرام الله والبيرة ناصر نمر عياد، على رأس وفد من المفوضية ضم مفوض الأمن الوطني رامي غنام، ومفوض الاعلام والتعبئة الفكرية عمر قلالوة، ومسؤول ملف البيئة في مفوضية العمل الجماهيري هبة أبو يمن، مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية، في البالوع للتهنئة ببناء هذا الصرح التعليمي الكبير والذي شيد بمبادرة خاصة من بلدية البيرة، والتقى مديرة المدرسة المربية سلمى عويس، والهيئة التدريسية.
وفي بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة بالمفوض السياسي والوفد المرافق على هذه الزيارة التي تعبر عن اهتمام التوجيه السياسي بالمؤسسات التعليمية، مؤكدة حرص الادارة على التعاون مع مفوضية رام الله والبيرة في اطار النشاطات اللامنهجية لتحقيق أكبر فائدة للطالبات.
من جهته أعرب المفوض السياسي عن اعتزازه ببناء هذا الصرح التعليمي الكبير وما يشمله من مرافق، لازالت في طور الاعداد، مؤكداً أن هذه الزيارة جاءت للتهنئة بهذا الصرح والتأكيد على الحرص التام للتنسيق مع الادارة في تنظيم البرامج المختلفة مع المعلمات والطالبات.
ونوه المفوض السياسي على التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم في اطار الشراكة الدائمة بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ووزارة التربية والتعليم، التي تهدف الى تنفيذ البرامج المتنوعة والانشطة اللامنهجية في اطار تعزيز الثقافة الوطنية وتحقيق الفائدة من خلال الدورات المتخصصة والمحاضرات والتي تشمل أنشطة خاصة بالسلامة العامة والارشاد الديني والاسعاف الاولي والتوعية بافة المخدرات والتعامل الامن مع الانترنت، مشيراً الى أن التعاون والشراكة الدائمة مع مديرية التربية أثمرت عن إنجاز ما يزيد عن 800 نشاط مع مدارس المحافظة.
وأكد على أن افتتاح هذه المدرسة الجديدة التي تتمتع بكافة المواصفات والمقاييس في مستوها المتقدم انما يدل على ارادة شعبنا القوية ووعيه وتصميمه على الاهتمام بالتعليم والمدارس والتي هي مدخل النجاح والتقدم لأي شعب على وجه الأرض.
وتجول المفوض السياسي ومديرة المدرسة على مرافق المدرسة والصفوف الدراسية والتقى طالبات المدرسة، حيث القى عدة كلمات في الصفوف الدراسية حث خلالها الطالبات على التفوق العلمي، وضرورة التقيد بتوجيهات الادارة المدرسية والمربيات والحفاظ على هذه المؤسسة العظيمة ومحتوياتها، كما أكد على حرص التوجيه السياسي تقديم البرامج المتنوعة لتحقيق الافادة في التعبئة الوطنية وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لروح العمل الجماعي.
وفي ختام الجولة دعا المفوض السياسي مؤسسات المجتمع المحلي والشركات الاستثمارية الخاصة والبنوك وأهل الخير في فلسطين الى ضرورة رفد المؤسسات التعليمية والمبادرة الى تعزيز الصروح التعليمية حيث ان التعليم في فلسطين هو سلاحنا الأهم في مواجهة المخططات الاحتلالية الهادفة الى تجهيل شعبنا ومنع تقدمه الحضاري والتعليمي مؤكداً ان نجاح التعليم وتطويره هو الرافعة الأولى لإنجاح المشروع الوطني بإقامة الدولة وإنهاء الاحتلال.
يذكر أن مدرسة بنات البيرة الجديدة الثانوية والتي اقيمت بمبادرة خاصة من بلدية البيرة تضم الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر العلمي والأدبي، وتحتضن 420 طالبة و24 معلمة وتشمل العديد من الغرف الصفية التخصصية والمختبرات التعليمية، ووحدة كمبيوتر، ووحدة صوت وقاعدة متعددة الاغراض، ومكتبة إضافة إلى الغرف الخدماتية الأخرى، بالاضافة الى مسرح كبير قيد الانشاء.
