المركز الفلسطيني يعلن انطلاق مشروع تمكين النساء من صنع القرار

رام الله - دنيا الوطن
اعلن المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل عن انطلاق مشروع " اشراك وتمكين النساء العاملات في المشاغل الصغيرة من المشاركة في رسم السياسات وصنع القرارات المتعلقة بحقوقهن الاقتصادية من خلال ادوات المسائلة المجتمعية والحوار مع الحكومة" وذلك بتمويل من اتحاد النقابات الفرنسية ويهدف المشروع الى تمكين العاملات في المشاغل الصغيرة من صنع القرارات ورسم السياسات المتعلقة بحقوقهن الاقتصادية كما كفلتها القوانين المحلية والدولية وبناء قدرات النساء على اجراء حوار فعال مع القطاعات جكومية مختلفة ذات العلاقة حول حقوقهن الاقتصادية والجدير ذكره ان المشروع يمتد لمدة 3 سنوات متتالية.

وأشار جميل الدرباشي مدير المركز ان المشروع هو يستهدف اكثر الفئات المجتمعية الفلسطينية تهميشا واقصائا وهن شريحة النساء العاملات في المشاغل الص.يرة في جنوب الضفة الغربية حيث سيتم بناء قدراتهن في اليات صنع القرار والحوار الفعال حتى يتمكن من رفع اصواتهن عاليا امام صناع القرار في فلسطين.