أمني طفلك أثناء التسوق

أمني طفلك أثناء التسوق
رام الله - دنيا الوطن
أكثر ما يشغل بال الأم والأب خلال تمضية وقت بالخارج سواء للتسوق أو في المطعم هو سلامة الطفل. يحب الطفل الدارج (من سنتين حتى 5 سنوات) الحركة واستكشاف العالم حوله، وقد يشكل ذلك تهديداً لسلامته إن لم يكن تحت الملاحظة طول الوقت. إليك بعض إجراءات السلامة التي تساعدك على التسوق براحة وأمان مع طفلك:

-خلال تسوق المأكولات والبقالة أفضل ما يمكن عمله هو وضع الصغير في عربة التسوق. لكن قبل أن تفعل ذلك احرص على مسحها بمنديل مطهّر. إذا كان ابنك كثير النشاط دعه يساعدك، فيتناول الأغراض لوضعها بيده في عربة التسوق.

-أثناء زيارة المطعم قيّد حركة الطفل بوضعه على كرسي الأطفال المرتفع، واطلب في البداية سلطة جزر وخيار لتصل قبل الوجبات الرئيسية، ويبدأ الطفل في أكلها سريعاً حتى لا يبكي من الجوع.

-حزام الطفل من أفضل طرق ضبط حركته في المساحات المفتوحة والمزدحمة. بواسطة الحزام ستمنع الصغير من الركض بعيداً عنك، مع ترك مساحة له ليتحرك قليلاً هنا وهناك.

-عربة الطفل من أفضل طرق ضبط حركة الطفل، ووضعه في أمان وراحة خلال رحلة التسوق التي قد يطول وقتها وتجهد الصغير. يمكن أن يسلّي الطف نفسه أثناء جلوسه في العربة، أو يأكل وجبات خفيفه، أو ينام.

-حمّالة الطفل وسيلة رائعة ليظل الرضيع قريباً من صدر الأم أو الأب، وفي الوقت نفسه يمكنك تحريك يديك وتسوق ما ترغب.

التعليقات