وزير الزراعة ومحافظ طوباس يفتتحان شركة حيفا للتسويق الزراعي

وزير الزراعة ومحافظ طوباس يفتتحان شركة حيفا للتسويق الزراعي
رام الله - دنيا الوطن
افتتح يوم امس في بلدة عقابا شركة حيفا للتسويق الزراعي وذلك بحضور وزير الزراعة د.سفيان سلطان ومحافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي ومدير عام الشركة د.زياد ابو الزيت ورئيس بلدية عقابا جمال ابو عرة وممثلي عن المجلس التشريعي و عن الدوائر الامنية والحكومية وممثلي البنوك واهالي البلدة .

وأكد د. زياد ابو الزيت في كلمته  ان شركة حيفا هي شركة فلسطيية تأسست عام 2015 تعمل في مجال تسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية ، مشيرا الى ان الشركة تعرض افضل المنتجات الزراعية ،حيث تسعى الشركة الى خلق منتجات فلسطينية ذات جودة عالية قادرة على منافسة افضل المنتجات في الاسواق الاوروبية والعالمية .

ورحب د.ابو الزيت بكل الحضور مشيرا الى ان شركة حيفا حرصت على تشغيل الايدي العاملة ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتنشيط الحركة التجارية .

ومن جهتة أكد محافظ طوباس والاغوار الشمالية  اللواء الخندقجي على اهمية هذه الشركة في دعم المزارع الفلسطيني بشكل خاص  والاقتصاد الوطني بشكل عام ، مرحبا بكل المشاريع في محافظة طوباس والتي تقوم على تشغيل الايدي العاملة .

وبدوره رحب وزير الزراعة بالحضور واثنى على القائمين على شركة حيفا ، مؤكدا ان هذه الشراكة ترفع من مستوى القطاع الزراعي ، مبينا الى الحاجة الملحة لتوسيع الاستثمار في القطاع الزراعي ، كون هذا القطاع يمثل احد ركائز التنمية الاقتصادية الشاملة في فلسطين ولا يوجد تنمية حقيقية بدون نمو وتطور القطاع الزراعي .

وتطرق  رئيس بلدية عقابا  جمال ابو عرة في كلمتة الى طبيعة بلدة عقابا والتي يغلب عليها الطابع الزراعي ، مشيرا الى التحديات التي تواجه المزارع في المنطقة واليات الحل التي تقوم بها البلدية بالتعاون مع المؤسسات المختلفة .

وفي نهاية الحفل قدم د. زياد ابو الزيت دروعا تكريمية لعطوفة المحافظ ووزير الزراعة تقديرا على دعمهم المتواصل لانجاح هذه الشركة .