انتهاء عمليات إجلاء المدنيين من شرق حلب
رام الله - دنيا الوطن
أكد مسؤول التفاوض في أحياء حلب، مساء أمس الخميس، انتهاء عمليات الإجلاء بشكل كامل لجميع المقاتلين والمدنيين من أحياء حلب الشرقية، والتي استمرت أسبوعا.
يأتي ذلك إثر وصول آخر دفعة من مقاتلي المعارضة السورية المسلحة من أحياء مدينة حلب إلى ريفها الغربي، وقد ضمت الدفعة حوالي ألفي مقاتل ضمن حافلات عدة و100 سيارة خاصة.
وأكدت مصادر مطلعة على سير المفاوضات لـ"سكاي نيوز عربية" خروج مقاتلي المعارضة من أحياء حلب الشرقية بسلاحهم الخفيف والمتوسط وسياراتهم الخاصة.
وفي السياق، قال شهود عيان ومصاد محلية لـ"سكاي نيوز عربية" إن آلاف المدنيين من الأحياء الشرقية، والذين توجهوا إلى الأحياء الغربية في مدينة حلب، لا تزال القوات الحكومية تضعهم تحت الإقامة الجبرية في معسكر ضمن منطقة جبرين جنوب شرقي المدينة، في حين اعتقلت أكثر من 300 شخص منهم بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية في الجيش السوري.
وبذلك تكون القوات الحكومية قد سيطرت على مدينة حلب وتمكنت من دخول الأحياء الشرقية للمرة الأولى منذ 5 سنوات.
أكد مسؤول التفاوض في أحياء حلب، مساء أمس الخميس، انتهاء عمليات الإجلاء بشكل كامل لجميع المقاتلين والمدنيين من أحياء حلب الشرقية، والتي استمرت أسبوعا.
يأتي ذلك إثر وصول آخر دفعة من مقاتلي المعارضة السورية المسلحة من أحياء مدينة حلب إلى ريفها الغربي، وقد ضمت الدفعة حوالي ألفي مقاتل ضمن حافلات عدة و100 سيارة خاصة.
وأكدت مصادر مطلعة على سير المفاوضات لـ"سكاي نيوز عربية" خروج مقاتلي المعارضة من أحياء حلب الشرقية بسلاحهم الخفيف والمتوسط وسياراتهم الخاصة.
وفي السياق، قال شهود عيان ومصاد محلية لـ"سكاي نيوز عربية" إن آلاف المدنيين من الأحياء الشرقية، والذين توجهوا إلى الأحياء الغربية في مدينة حلب، لا تزال القوات الحكومية تضعهم تحت الإقامة الجبرية في معسكر ضمن منطقة جبرين جنوب شرقي المدينة، في حين اعتقلت أكثر من 300 شخص منهم بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية في الجيش السوري.
وبذلك تكون القوات الحكومية قد سيطرت على مدينة حلب وتمكنت من دخول الأحياء الشرقية للمرة الأولى منذ 5 سنوات.

التعليقات