وفد نقابي فلسطيني يشارك في اعمال مؤتمر التربويين في البحرين
رام الله - دنيا الوطن
اختتم وفد نقابي فلسطيني مشاركته في المنامة في أعمال المؤتمر التربوي "التعليم في البحرين بين تطلعات الحاضر وصناعة المستقبل" والذي نظمته نقابة التربويين البحرينية بالتعاون مع الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، بحضور الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية البحريني وبمشاركة فاعلة من
اعضاء واعضاء المنظمة العربية للتربية برأسها جمال الحسامي رئيس المنظمة ، ومثلفلسطين اتحاد نقابات عمال فلسطين – بيت الشعب ونقابة المعلمين في المدارس الخاصة والاهلية في محافظة اريحا والاغوار.
وقال علي السنتريسي امين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين ان مشاركة الوفد الفلسطيني جائت نتيجة للعلاقات الدولية والعربية التي تعمل قيادة الاتحاد بامينها العام الدكتور وائل نظيف على بنائها منذ سنوات للتشبيك والتعاون مع الاتحادات العربية والدولية ، وان هذه المشاركة تاتي للتعرف على خبرات النقابات والاتحادات العربية فيما يتعلق في تطوير قطاع التربية والتعليم، حيث يبقى التعليم شراكة مجتمعية تحتم ضرورة تبادل الآراء والأفكار التربوية المفيدة بين الجهات الرسمية والأهلية ،كما انها جائت بدعوة من المنظمة العربية للتربية والتي اصبحت نقابة المعلمين في قطاعي القطاعين الخاص والاهلي في اريحا والاغوار عضوا اساسيا فيها.
من جانبها اكدت المربية منى الخطيب عضو هيئة ادارة نقابة المعلمين في المدارس الخاصة والاهلية ان مشاركتها في المؤتمر اتاحت لها فرصة الاطلاع على التطور الكبير الذي تشهده المسيرة التعليمية في مملكة البحرين، واكدت أن عقد مثل هذا المؤتمر التربوي المهم يعكس اهتمام المعنيين بقطاع التعليم البحريني بتحقيق المزيد من النهضة والازدهار لهذا القطاع الحيوي، من خلال تعزيز التكامل بين الجهات ذات العلاقة بتطوير مخرجات التعليم، وهي: المدارس، ومؤسسات التعليم العالي فضلاً عن المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال، بما يسهم في خلق مستقبل أفضل للجيل الحالي والأجيال القادمة.
والتقى الوفد الفلسطيني بالسيد يعقوب يوسف رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وبحث في تطوير العلاقات بين الاتحاد الفلسطيني والاتحاد البحريني الحر ، كما استقبل السفير الفلسطيني خالد عارف اعضاء الوفد الفلسطيني في مبنى السفارة الفلسطينية في المنامه ، كما التقى الزفد بالسيدة صفية شمسان رئيسة نقابة التربويين البحرينية .


اختتم وفد نقابي فلسطيني مشاركته في المنامة في أعمال المؤتمر التربوي "التعليم في البحرين بين تطلعات الحاضر وصناعة المستقبل" والذي نظمته نقابة التربويين البحرينية بالتعاون مع الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، بحضور الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية البحريني وبمشاركة فاعلة من
اعضاء واعضاء المنظمة العربية للتربية برأسها جمال الحسامي رئيس المنظمة ، ومثلفلسطين اتحاد نقابات عمال فلسطين – بيت الشعب ونقابة المعلمين في المدارس الخاصة والاهلية في محافظة اريحا والاغوار.
وقال علي السنتريسي امين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين ان مشاركة الوفد الفلسطيني جائت نتيجة للعلاقات الدولية والعربية التي تعمل قيادة الاتحاد بامينها العام الدكتور وائل نظيف على بنائها منذ سنوات للتشبيك والتعاون مع الاتحادات العربية والدولية ، وان هذه المشاركة تاتي للتعرف على خبرات النقابات والاتحادات العربية فيما يتعلق في تطوير قطاع التربية والتعليم، حيث يبقى التعليم شراكة مجتمعية تحتم ضرورة تبادل الآراء والأفكار التربوية المفيدة بين الجهات الرسمية والأهلية ،كما انها جائت بدعوة من المنظمة العربية للتربية والتي اصبحت نقابة المعلمين في قطاعي القطاعين الخاص والاهلي في اريحا والاغوار عضوا اساسيا فيها.
من جانبها اكدت المربية منى الخطيب عضو هيئة ادارة نقابة المعلمين في المدارس الخاصة والاهلية ان مشاركتها في المؤتمر اتاحت لها فرصة الاطلاع على التطور الكبير الذي تشهده المسيرة التعليمية في مملكة البحرين، واكدت أن عقد مثل هذا المؤتمر التربوي المهم يعكس اهتمام المعنيين بقطاع التعليم البحريني بتحقيق المزيد من النهضة والازدهار لهذا القطاع الحيوي، من خلال تعزيز التكامل بين الجهات ذات العلاقة بتطوير مخرجات التعليم، وهي: المدارس، ومؤسسات التعليم العالي فضلاً عن المؤسسات الاقتصادية ورجال الأعمال، بما يسهم في خلق مستقبل أفضل للجيل الحالي والأجيال القادمة.
والتقى الوفد الفلسطيني بالسيد يعقوب يوسف رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين وبحث في تطوير العلاقات بين الاتحاد الفلسطيني والاتحاد البحريني الحر ، كما استقبل السفير الفلسطيني خالد عارف اعضاء الوفد الفلسطيني في مبنى السفارة الفلسطينية في المنامه ، كما التقى الزفد بالسيدة صفية شمسان رئيسة نقابة التربويين البحرينية .


