كاتب صحفي: هذه أسباب عزوف الشباب عن التصويت في الانتخابات الجزائرية

رام الله - دنيا الوطن
قال الكاتب الصحفي والإعلامي، الطيب الغليوفي، إنّ السبب الرئيسي في عزوف الشباب الجزائري عن الذهاب للتصويت في الانتخابات، يعود إلى انتشار المال السياسي الفاسد، وعدم وجود تحسن في الحياة المادية والسياسية.

وأضاف الغليوفي، خلال لقائه ببرنامج "حصة مغاربية"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي علاء الشيخ، أنّه: "عندما يرى المواطن الجزائري، عدم وجود تحسن في حياته المعيشية، فمن المؤكد عدم ذهابه إلى صناديق الاقتراع"، قائلاً: "يجب أنْ تكون الانتخابات طريق للتغيير نحو الأفضل".

وطالب الغليوفي النخبة السياسية الجزائرية القريبة من السلطة وكذلك المعارضة، بضرورة الاتفاق على إجراءات قانونية ورادعة لتطهير الانتخابات من المال السياسي الفاسد، وأيضًا مراقبة الانتخابات، وفرز الأصوات ضمن هيئة مستقلة بعيدة عن وزارة الداخلية، موضحًا أن السلطة الجزائرية تستفيد من هذا الضعف الموجود في سن التشريعات القانونية.

وأوضح الغليوفي أنّ الاتهامات وصلت داخل دوائر السلطة، حول استخدام المال السياسي الفاسد في الانتخابات، لذلك يجب على السلطة أنْ تقوم بإجراءات حقيقية وتنظيف الانتخابات من المال السياسي، وذلك لأنّ هذا المال يُعطل الحياة السياسية.