توكل كرمان وشيرين عبادي تزوران اللاجئين السوريين في الأردن

توكل كرمان وشيرين عبادي تزوران اللاجئين السوريين في الأردن
رام الله - دنيا الوطن
اطلعت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان في العاصمة الاردنية عمّان ، مع زميلتها الايرانية شيرين عبادي كممثلات لمبادرة (نساء نوبل) على أوضاع اللاجئين السوريين

وقالت توكل كرمان خلال زيارتها مخيم الزعتري، "نحن هنا لتلمس احتياجات اللاجئين السوريين"، مؤكدة تضامنهن ومطالبتهن بتوفير كافة الخدمات والاحتياجات والحقوق لهم. وناشدت كرمان العالم الوقوف امام مسؤولياته وأن يفي بالتزاماته امام معاناة الشعوب المتطلعة للحرية والكرامة، ومساندة اللاجئين السوريين وتوفير متطالبات الحياة الكريمة لهم والعمل على اعادتهم الى الديار وحمايتهم من بطش نظام بشار الاسد المستبد. من جهتها قالت الايرانية شيرين عبادي "اننا هنا في الزعتري لسماع اصوات اللاجئين وايصاله للعالم ومناشدته الوقوف الى جانبهم وايصال رسالة واضحة بأن لا تتركوا اللاجئين السوريين،لافتة الى انها تعلمت درسا بأهمية العيش بأمان". 

وقدم مدير المخيم العقيد نورز هاكوز شرحا مفصلاً عن واقع الخدمات التي تقدمها كافة الجهات الرسمية والمنظمات الدولية للاجئين من خلال توفير خدمات الصحة والتعليم وغيرها والبرامج والأنشطة التي تقوم بها تلك المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية.

التعليقات