الطالبة مريم جاسم تعرض مشروعا حول "مبادرة حدائقنا تقرأ"
رام الله - دنيا الوطن
شاركت الطالبة مريم جاسم من كلية الإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان، بالمعرض المصاحب لمشاريع التخرج لطلبة السنة الرابعة في الجامعة، بمشروع إعلامي خاص حول مبادرة مجتمعية أطلقتها دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.
وتحمل المبادرة شعار "حدائقنا تقرأ" لتشجيع الأجيال المستقبلية على القراءة وتحفيز الأطفال على الاستفادة من وقت الفراغ في قراءة الكتب المفيدة التي توجههم مهنيا وتثقفهم في طريقة إختيار مهنة المستقبل.
ويأتي ذلك ترجمة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون عام 2016 عاما للقراءة.
بدوره أكد الدكتور خالد الخاجة مدير جامعة عجمان بالإنابة، أهمية دور الإعلام في إظهار الجوانب الإيجابية في المجتمع والحفاظ على وحدة وتماسك المجتمع، مشيراً إلى أن معرض مشاريع تخرج طلبة كلية الإعلام والعلوم الإنسانية الذي أقيم تحت شعار «مجتمع إيجابي» يعتبر واحداً من أبرز الفعاليات التي تتبناها الجامعة من منطلق المسؤولية المجتمعية ومن أهم أهدافها في تشجيع الطلاب الخريجين على الإبداع والإبداع في مشاريع التخرج كافة.
وأوضح أن المشاريع التي قدمها طلاب كلية الإعلام شهدت مشاركة إيجابية وبناءة من أبناء الدولة مما يعطي مؤشرات مستقبلية بزيادة أعدادهم خلال الأعوام المقبلة لدراسة الإعلام بكافة تخصصاته والتنوع فيها مشيدا بما تم عرضها لما تبرزه من الإبداعات الطلابية في شتى المجالات.
ونوه إلى أن عدد مشاريع طلاب كلية الإعلام والعلوم الإنسانية بلغ 50 مشروعاً متنوعاً وشاملاً لعدة مجالات في تخصصات الإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة وتصميم الغرافيكس والصحافة، وكذلك مشاريع تتعلق بتعزيز العمل التطوعي ودعم الابتكار والمعرفة.
وعلى صعيد متصل أشاد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان بالتعاون المتميز بين الجامعة ودائرة البلدية والتخطيط بما يعكس عمق العلاقات الثنائية بين الجامعة والدائرة بما يخدم رؤية ورسالة وأهداف كليهما في تسخير الطاقات والإمكانيات في ترجمة المسؤولية المجتمعية على أرض الواقع في مشاريع طلابية إبداعية لافتة تعزز أهداف مبادرة حدائقنا تقرأ وتعرف المجتمع بها.
وذكرت الطالبة مريم جاسم خريجة صاحبة مشروع حدائقنا تقرا بأن اختيارها للمشروع جاء بناء على ما أعلن عنه هذا العام حول القراءة وأن ما أطقته دائرة البلدية والتخطيط لهذه المبادرة حولها أثارت اهتمامها لا سيما وأنها تترجم رؤية القيادة في تحفيز الأطفال على القراءة خلال أوقات الفراغ وأثناء تواجدهم بالحدائق لقضاء أوقات مفيدة بالعلم والاطلاع والمعرفة.
وأشادت بجهود دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بإطلاقها ومؤكدة أنها وجدت نفسها في تبني هذا المشروع ليكون مصدر إلهام لها للإبداع في اختيار مبادرات مجتمعية تهدف إلى خدمة المجتمع وفعاليات تفيد الأجيال المقبلة في إماراتنا الغالية.
وأعربت عن شكرها لإدارة الزراعة والحدائق العامة في إطلاق هذه المبادرة التي تخدم المجتمع المحلي في إمارة عجمان.
شاركت الطالبة مريم جاسم من كلية الإعلام والعلوم الإنسانية في جامعة عجمان، بالمعرض المصاحب لمشاريع التخرج لطلبة السنة الرابعة في الجامعة، بمشروع إعلامي خاص حول مبادرة مجتمعية أطلقتها دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.
وتحمل المبادرة شعار "حدائقنا تقرأ" لتشجيع الأجيال المستقبلية على القراءة وتحفيز الأطفال على الاستفادة من وقت الفراغ في قراءة الكتب المفيدة التي توجههم مهنيا وتثقفهم في طريقة إختيار مهنة المستقبل.
ويأتي ذلك ترجمة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون عام 2016 عاما للقراءة.
بدوره أكد الدكتور خالد الخاجة مدير جامعة عجمان بالإنابة، أهمية دور الإعلام في إظهار الجوانب الإيجابية في المجتمع والحفاظ على وحدة وتماسك المجتمع، مشيراً إلى أن معرض مشاريع تخرج طلبة كلية الإعلام والعلوم الإنسانية الذي أقيم تحت شعار «مجتمع إيجابي» يعتبر واحداً من أبرز الفعاليات التي تتبناها الجامعة من منطلق المسؤولية المجتمعية ومن أهم أهدافها في تشجيع الطلاب الخريجين على الإبداع والإبداع في مشاريع التخرج كافة.
وأوضح أن المشاريع التي قدمها طلاب كلية الإعلام شهدت مشاركة إيجابية وبناءة من أبناء الدولة مما يعطي مؤشرات مستقبلية بزيادة أعدادهم خلال الأعوام المقبلة لدراسة الإعلام بكافة تخصصاته والتنوع فيها مشيدا بما تم عرضها لما تبرزه من الإبداعات الطلابية في شتى المجالات.
ونوه إلى أن عدد مشاريع طلاب كلية الإعلام والعلوم الإنسانية بلغ 50 مشروعاً متنوعاً وشاملاً لعدة مجالات في تخصصات الإذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة وتصميم الغرافيكس والصحافة، وكذلك مشاريع تتعلق بتعزيز العمل التطوعي ودعم الابتكار والمعرفة.
وعلى صعيد متصل أشاد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان بالتعاون المتميز بين الجامعة ودائرة البلدية والتخطيط بما يعكس عمق العلاقات الثنائية بين الجامعة والدائرة بما يخدم رؤية ورسالة وأهداف كليهما في تسخير الطاقات والإمكانيات في ترجمة المسؤولية المجتمعية على أرض الواقع في مشاريع طلابية إبداعية لافتة تعزز أهداف مبادرة حدائقنا تقرأ وتعرف المجتمع بها.
وذكرت الطالبة مريم جاسم خريجة صاحبة مشروع حدائقنا تقرا بأن اختيارها للمشروع جاء بناء على ما أعلن عنه هذا العام حول القراءة وأن ما أطقته دائرة البلدية والتخطيط لهذه المبادرة حولها أثارت اهتمامها لا سيما وأنها تترجم رؤية القيادة في تحفيز الأطفال على القراءة خلال أوقات الفراغ وأثناء تواجدهم بالحدائق لقضاء أوقات مفيدة بالعلم والاطلاع والمعرفة.
وأشادت بجهود دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بإطلاقها ومؤكدة أنها وجدت نفسها في تبني هذا المشروع ليكون مصدر إلهام لها للإبداع في اختيار مبادرات مجتمعية تهدف إلى خدمة المجتمع وفعاليات تفيد الأجيال المقبلة في إماراتنا الغالية.
وأعربت عن شكرها لإدارة الزراعة والحدائق العامة في إطلاق هذه المبادرة التي تخدم المجتمع المحلي في إمارة عجمان.
