نقابة الاتصالات تعقد دورة بعنوان " المفاوضات الجماعية "
رام الله - دنيا الوطن
عقدت نقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مركز التضامن العمالي دورة بعنوان "المفاوضات الجماعية"، وذلك في فندق السيزر بمدينة رام الله.
وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الإدارية في النقابة وممثلين عن النقابات العمالية المختلفة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حيث تستمر الدورة لمدة يومين ويحاضرها الاستاذة عبلة مسروجة.
ورحب سعيد الزبيدي رئيس نقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحضور وأكد على ضرورة تأهيل فريق نقابي وتدريبه على مهارات التفاوض واستراتيجياته لما يعود بالفائدة على العمل النقابي.
وأشار الزبيدي الى اهمية الدورة وما تطرحه من مواضيع متعلقة بمصلحة العمل والعمال وتطوير اداء وصيغ التعاون والحوار بين العمال واصحاب العمل.
واشار حسين الفقهاء عضو الامانة العامة الى دور الاتحاد العام لنقابات وعمال فلسطين ورعايته للنقابات المندرجة تحت مظلته , وقال ان تثقيف العامل الفلسطيني وتوعيته هي جزء من نشاطات الاتحاد واهدافه التي يسعى لتحقيقها ولا بد من تشكيل مجموعات قادرة على التفاوض مع اصحاب العمل.
وشكر فقهاء مركز التضامن واشاد بالعلاقة التكاملية مابين النقابات والمركز.
وخلال اللقاء تم الحديث عن اهمية المفاوضات الجماعية ومهارات التفاوض واستراتيجياتها وصفات المفاوض الناجح والمصوغ القانوني لها ,كما تم التطرق الى قانون العمل الذي يكفل حقوق النقابات.
ويذكر ان نقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي منظمة عمالية ديمقراطية مستقلة تأسست عام 1996 , والتي اخذت على عاتقها الارتقاء في بناء جسم نقابي فلسطيني قادر على تحقيق اعلى قدر من الامان الوظيفي والحياة الكريمة للمنتسبين اليها واسرهم.
عقدت نقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مركز التضامن العمالي دورة بعنوان "المفاوضات الجماعية"، وذلك في فندق السيزر بمدينة رام الله.
وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة الإدارية في النقابة وممثلين عن النقابات العمالية المختلفة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، حيث تستمر الدورة لمدة يومين ويحاضرها الاستاذة عبلة مسروجة.
ورحب سعيد الزبيدي رئيس نقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالحضور وأكد على ضرورة تأهيل فريق نقابي وتدريبه على مهارات التفاوض واستراتيجياته لما يعود بالفائدة على العمل النقابي.
وأشار الزبيدي الى اهمية الدورة وما تطرحه من مواضيع متعلقة بمصلحة العمل والعمال وتطوير اداء وصيغ التعاون والحوار بين العمال واصحاب العمل.
واشار حسين الفقهاء عضو الامانة العامة الى دور الاتحاد العام لنقابات وعمال فلسطين ورعايته للنقابات المندرجة تحت مظلته , وقال ان تثقيف العامل الفلسطيني وتوعيته هي جزء من نشاطات الاتحاد واهدافه التي يسعى لتحقيقها ولا بد من تشكيل مجموعات قادرة على التفاوض مع اصحاب العمل.
وشكر فقهاء مركز التضامن واشاد بالعلاقة التكاملية مابين النقابات والمركز.
وخلال اللقاء تم الحديث عن اهمية المفاوضات الجماعية ومهارات التفاوض واستراتيجياتها وصفات المفاوض الناجح والمصوغ القانوني لها ,كما تم التطرق الى قانون العمل الذي يكفل حقوق النقابات.
ويذكر ان نقابة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي منظمة عمالية ديمقراطية مستقلة تأسست عام 1996 , والتي اخذت على عاتقها الارتقاء في بناء جسم نقابي فلسطيني قادر على تحقيق اعلى قدر من الامان الوظيفي والحياة الكريمة للمنتسبين اليها واسرهم.
