مهجة القدس: أطباء الاحتلال يطالبوا بنقل الأسيرين "أبو فارة وشديد" من المشفى

مهجة القدس: أطباء الاحتلال يطالبوا بنقل الأسيرين "أبو فارة وشديد" من المشفى
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، مساء الخميس، أن أطباء الاحتلال في مشفى آساف هروفيه، طالبوا في تقريرهم الطبي المقدم لما تسمى المحكمة العليا الإسرائيلية، نقل الأسيرين المضربين عن الطعام "أحمد أبو فارة وأنس شديد" من المشفى وإخلاء مسئوليتهم الطبية تجاههم، وذلك بعد تدهور وضعهم الصحي.

وأفادت المؤسسة، أن المحكمة الإسرائيلية قررت إرجاء قرارها حتى الأحد المقبل في الإلتماس المقدم من محامية الأسيرين "أبو فارة وشديد" للإفراج عنهما، وذلك بعد تعنت النيابة الإسرائيلية ورفضها لأي اتفاق بالإفراج عن الأسيرين غير آبهة بحالتهما الصحية المتدهورة جداً.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس، أن الحالة الصحية للأسيرين "أبو فارة وشديد" تدهورت في الفترة الأخيرة، حيث أن الأسير أنس شديد لا يستطيع التبول مطلقاً، ويعاني من خلل في وظائف الكبد والكلى، وآلام حادة في البطن والصدر، وكذلك هناك انتفاخ مريب أعلى بطنه مصاحب لتلك الآلام الحادة، ولا يستطيع التنفس ولا الحركة إلا بصعوبة بالغة، وهو يقبع في غرفة العناية المكثفة في مشفى "آساف هروفيه".

وتابعت: "يعاني الأسير أحمد أبو فارة من آلام مزمنة في الرأس ودوخة، ولا يستطيع الحركة إلا بصعوبة، ويتقيأ بين الحين والآخر، ولا يستطيع تحريك قدميه، بالإضافة إلى إصابته بخلل في وظائف الكبد والكلى".

وأشارت إلى أن كلاهما يدخل في غيبوبة متقطعة بأوقات متفاوتة، وفقدا القدرة على الكلام بشكل كامل والرؤية جزئياً، ويتعرضان لانتهاكات ومضايقات غير مسبوقة من قبل الحراس والطاقم الطبي الذي يتبع وضعهما في مستشفى اساف هاروفيه.

وأوضحت أنه رغم الحالة الصحية الحرجة جداً التي وصل إليها الأسيرين؛ إلا أنهما يواصلان اضرابهما المفتوح عن الطعام، ويرفضان تناول الفيتامينات والمدعمات ويرفضان اجراء الفحوصات الطبية، وكذلك يرفضان أي عرض لا يتضمن الإفراج الفوري عنهما.