اشتية: اللجنة المركزية يجب أن تعيد اللحمة بين أبناء الحركة

اشتية: اللجنة المركزية يجب أن تعيد اللحمة بين أبناء الحركة
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. محمد اشتية، إن أموراً نتجت عن الانتخابات الحركية، يتوجب على اللجنة المركزية منقاشتها وعلاجها فوراً، بهدف إعادة اللحمة والتواصل بين أبناء الحركة لا سيما ممن لم يتمكنوا من حضور المؤتمر أو ترشحوا ولم يحالفهم الحظ. 

وأضاف اشتية، خلال لقاء مع كوادر فتحاوية في نابلس، أن المؤتمر رغم نجاحه بتمثيل جميع الفئات، وبإدخال دماء جديدة إلى المجلس الثوري واللجنة المركزية، إلا أنه يجب معالجة بعض اللاتوازنات وبعض القضايا الناتجة عنه. مشيراً إلى أن النتائج عكست إرادة المؤتمر، وأن من لو يفوزوا هم مُمثلون، ولا فضل لأحد على الآخر؛ ولكن هذه  لعبة الديمقراطية.

وتابع: "نحن فريق واحد مع أعضاء المؤتمر مع الذين حالفهم الحظ وحظوا بثقة المؤتمر، ومع الذين لم يحالفهم الحظ. المهم أن نبقى نعمل من أجل المشروع الوطني ومن اجل استقلالية القرار ومن أجل أن يكون أمامنا أمل وأفق لشعبنا في المستقبل".

وأضاف أن فتح أكبر فصيل فلسطيني، ولو أردنا جمع كل كوادره لاحتاجنا إلى ساحات تكفي لمئات الآلاف، لكن من حضروا المؤتمر مثلوا الجميع، رغم أن الكثيرين ممن يتسحقون الحضور لم يتمكنوا من التواجد.

وأشار إلى وجوب التواصل مع جميع أبناء الحركة ممن حضروا ولم يحضروا المؤتمر، للتمكن من إشراك الجميع في تنفيذ البرامج التي اقرها المؤتمر، كل من موقعه. آملا أن يكون هناك تناغماً بين اللجنة المركزية والمجلس الثوري وبقية الأطر الحركية لتكون رافعة لإنجاح نتائج المؤتمر، وحماية المشروع الوطني في مواجهة مخططات الاحتلال لمنع إقامة الدولة الفلسطينية.

وقال إن المؤتمر نجح بشهادات حركية ووطنية ودولية.