مديرية تعليم رفح تحيي يوم المعاق العالمي

رام الله - دنيا الوطن
صعدت إيمان أبو صبحة من متحدي الإعاقة مدرج منصة حفل "بارقة أمل" الذي أقامته اليوم الخميس مديرية التربية والتعليم برفح احتفاءً وتكريماً واهتماماً بمتحدي الإعاقة في يوم المعاق العالمي، على أرض مدرسة عقبة بن نافع الأساسية المشتركة.

صعدت بإرادتها وعظمتها وشموخها ولم تصعد بقدميها التي تعاني من ضمور شديد، صعدت لتروي قصتها مع الإعاقة، تقول إيمان أن والدها أقسم لها أنه باع القميص الذي يرتديه لكي يستمر في علاجها الذي أكد الأطباء استحالة نجاحه، لم تستسلم إيمان لإعاقتها وضمور أطرافها، فهي عملت كناشطة في مجال ذوي الإعاقة وحفظت القرآن الكريم كاملاً، وفازت بالمرتبة الأولى بمسابقة الأقصى التي أقامتها وزارة التعليم على مستوى قطاع غزة .

من أجل هؤلاء العظماء، من أجل هؤلاء متحدي الإعاقة أكد مدير التربية والتعليم أشرف عابدين أن مديرية رفح ستبقى بارقة الأمل لهم ولكل الطلبة الذين يعانون من الإعاقة، أكد عابدين أن المديرية بكل امكانياتها المادية والبشرية مسخرة لهذه الفئة عبر قسم الإرشاد والتربية الخاصة لكي يتساووا مع نظرائهم الأصحاء.

وأضاف عابدين أن كل الكلمات والحروف عاجزة بل والأفعال  معاقة أمام حق هذه الفئة علينا، فهو حق شرعي وأخلاقي ووطني قبل أن يكون مهني، فالمعاق إنسان له احساسه وتفكيره وطموحه مثل كل البشر، وعلى المجتمع أن لا يتعامل مع هذا المعاق بتفكير معيق، وناشد مدير التعليم كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية بالاهتمام بهذه الفئة التي تستحق كل اهتمام.

وأضاف مدير التعليم معلناً أنه يشرفني أن أكون منتسباً لأسرة التربية والتعليم برفح التي تولي هذه الفئة هذه الأهمية، وعلى رأس هذه الأسرة والذين يشرفون هذا الحفل بالحضور : مدير الدائرة الإدارية سمير الحوراني ومدير الدائرة الفنية إسماعيل حرب، والمشرفون الكرام، ورؤساء الأقسام والموظفون، وخص بالذكر قسم الإرشاد والتربية الخاصة ممثلاً برئيسه : سامي فحجان، ومشرف التربية الخاصة علاء الدين صيدم ومشرفة الإرشاد سهام جودة وسكرتير القسم أحمد جحيش.

كما وخص بالتحية والشكر والتقدير مديرة مدرسة عقبة ختام بهلول ونائبتها والمرشدة التربوية وكل طاقم المدرسة، وجميع مديري المدارس ومديراتها وكافة المعلمين والمعلمات من الحضور وخص بالذكر معلمي التربية الخاصة والمرشدين والمرشدات.

كما رحب عابدين بأبرز الحضور، على رأسهم مدير دائرة الزراعة أكرم أبو دقة، وأعضاء المجلس الأعلى لأولياء الأمور الشيخ منصور أبو حميد والمختار سامي فوجو، وكافة الحضور من الشخصيات وأولياء الأمور والمجتمع المحلي.