سفارة فلسطين بروما تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

سفارة فلسطين بروما تحيي يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أحيت سفارة دولة فلسطين في ايطاليا وبالتنسيق مع مكتب الامم المتحدة الإقليمي في ايطاليا اليوم الثلاثاء، يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في قصر فايرولي في قلب العاصمة الايطالية روما.

وحضر الفعالية التي افتتحت بالنشيدين الوطني الفلسطيني والايطالي، القائم بأعمال سفارة فلسطين مصطفى القدومي، ورئيس وزراء ايطاليا السابق ماسيمو داليما، وممثلي رئاسة الجمهورية والحكومة الايطالية والعديد من السفراء و أعضاء السلك الدبلوماسي والسياسي وممثلي الحكم المحلي وأبناء الجالية الفلسطينية، والعديد من المنظمات الغير حكومية المتضامنة مع أبناء شعبنا.

وقال القدومي، إن يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني دليل حي على اهمية احترام القرارات الدولية وقرارات الامم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية، وأن على دولة اسرائيل التي تتملص وتتجاهل قرارات الأمم المتحدة وتستمر في تطبيق سياسة الاحتلال التعسفية إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، وأن على المجتمع الدولي العمل على الحفاظ وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن خيار القيادة الفلسطينية هو خيار السلام العادل والشامل المبني على مبدأ حل الدولتين، دولة اسرائيل ودولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، قال سفير المملكة المغربية وعميد السلك الدبلوماسي العربي حسام أبو أيوب، إنه يجب عدم نسيان آلام وهموم الشعب الفلسطيني، وأن المبادرة العربية ترسم بكل وضوح خطوط السلام العادل.

التعليقات