النضال الشعبي: المطلوب إعادة القضية الفلسطينية لتتصدر أجندات المجتمع الدولي

النضال الشعبي: المطلوب إعادة القضية الفلسطينية لتتصدر أجندات المجتمع الدولي
رام الله - دنيا الوطن
دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى تفعيل المقاومة الشعبية، وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني وترسيخ العمل الوطني المشترك، فالفلسطيني وأرضه وقضيته هي المستهدف من الاحتلال.

وقالت الجبهة، في بيان لها، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الخميس: "يصادف اليوم الثامن من كانون الأول، الذكرى التاسعة والعشرين لانطلاقة الانتفاضة الأولى "انتفاضة الحجارة، ففي الثامن من كانون الأول (ديسمبر) من العام 1987، دهست شاحنة عسكرية إسرائيلية حافلة تقل العمال الفلسطينيين من أماكن عملهم في اسرائيل العائدة مساءً الى قطاع غزة، ما أدى الى استشهاد أربعة عمال وجرح سبعة آخرين من سكان مخيم جباليا، ولاذ سائق الشاحنة بالفرار على مرأى من الجنود على الحاجز العسكري".

وأضافت: "يتطلب إعادة القضية الفلسطينية لتتصدر أجندات المجتمع الدولي، وللتذكير بأن شعب فلسطين ما زال تحت أبشع احتلال عرفته البشرية".

وتابع البيان: "استطاعت انتفاضة الحجارة التي شارك فيها الطفل والشيخ والمرأة، أن تقدم نموذجاً للشعب الفلسطيني المناضل الذي يسعى للخلاص من الاحتلال، وفضحت جرائم الاحتلال المتواصلة، وجعلت من العالم أجمع أن ينظر إلى قضية الشعب الفلسطيني الذي يواجه آلة الحرب والعدوان والبطش".

ودعت الجبهة في ذكرى انتفاضة الحجارة إلى توسيع دائرة العمل النضالي الشعبي والمقاومة الجماهيرية في وجه الاحتلال، مؤكدة أن شعبنا الفلسطيني، سيبقى يناضل من أجل انهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأعربت الجبهة عن اعتزازها بنضالات شعبنا التي عبرت عن رفضه للاحتلال وإجراءاته، وأكدت للعالم أن الشعب الفلسطيني موحد بإرادته السياسية والنضالية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

أضافت الجبهة انه يتطلب في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي تمر بها القضية الفلسطينية، تضافر كافة الجهود نحو إنهاء الانقسام وترتيب الأولويات الوطنية، وعلى رأسها استعادة الوحدة الوطنية؛ بما تشكله من صمام أمان للحقوق والثوابت الوطنية.