عريقات يلتقي ميلادنوف وجنتليني والقنصليين الأمريكي والفرنسي

عريقات يلتقي ميلادنوف وجنتليني والقنصليين الأمريكي والفرنسي
رام الله - دنيا الوطن
التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الخميس، مع مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادنوف، والمبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتليني، والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم والقنصل الفرنسي العام بيير فيمونت، كل على حده.

وأكد عريقات، أن الحكومة الإسرائيلية بعد ممارستها الاستيطانية الاستعمارية والإملاءات وفرض الحقائق على الأرض، والتي تهدف إلى تدمير خيار الدولتين، أو استبداله بخيار "الأبرتهايد"، وإبقاء الأوضاع على ما هو عليه.

وأضاف: "ما تطرحه الحكومة الإسرائيلية من مشاريع أمام الكنيست، تهدف إلى بدء مسلسل ضم أراضي دولة فلسطين المحتلة، وذلك في سياق تدمير خيار الدولتين"، مشدداً على أن جميع النشاطات الاستيطانية الإستعمارية منذ عام 1967 غير شرعية ولاغية وباطلة، ولن تُنشأ حق أو تخلق التزام.

وأعرب عريقات، عن تأييد القيادة الفلسطينية للجهود الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات وعلى أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات العالقة (194،
242، 338، 1397، 1515) ومبادرة السلام العربية وباقي القرارات الدولية ذات العلاقة، إضافة إلى تحديد سقوف زمنية للمفاوضات والتنفيذ وآليات متابعة دولية جديدة، وعلى وجوب وقف النشاطات الاستعمارية كافة بما يشمل القدس الشرقية المحتلة لإعطاء عملية السلام فرصة حقيقية.