الملك سلمان يصل الكويت بعد انتهاء القمة الخليجية

الملك سلمان يصل الكويت بعد انتهاء القمة الخليجية
رام الله - دنيا الوطن
وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، العاصمة الكويتية، الكويت، في مستهل زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

وتعد زيارة الملك سلمان للكويت الأولى منذ توليه مقاليد الحكم في المملكة في 23 يناير/كانون الأول 2015، حيث من المقرر أن يجري محادثات مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية القوية بين البلدين وبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفق روسيا اليوم.

هذا وأكدت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، كان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين بالصالة الأميرية في مطار الكويت الدولي.

وحول هدف الزيارة أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن سلمان سيعلن استئناف استخراج النفط من حقل الخفجي المشترك مع الكويت والواقع في المنطقة المحايدة بين البلدين.

وتوقف العمل في حقل الخفجي الذي كان ينتج أكثر من 300 ألف برميل يوميا في أكتوبر 2014.

وأكدت السعودية حينها أن وقف الإنتاج كان بسبب مخاوف بيئية، ما تسبب في خسائر فادحة للكويت التي لا تتمتع بهامش إنتاج إضافي، على عكس السعودية، التي تنتج قرابة ثلاثة ملايين برميل يوميا.

هذا وبدأ العاهل السعودي جولة خليجية، السبت، شملت الإمارات وقطر والبحرين والكويت من أجل بحث عدد من القضايا ولاسيما القضية اليمنية والسورية ومواجهة تنظيم الدولة، وحشد دول مجلس التعاون ضد التمدد الإيراني.

تجدر الإشارة إلى أن العاهل السعودي ترأس وفد المملكة في الدورة الـ37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي التى عقدت فى العاصمة البحرينية المنامة الثلاثاء.

التعليقات