حملة "شكرا إمارات الخير" تكرم الهلال الأحمر الإماراتي

حملة "شكرا إمارات الخير" تكرم الهلال الأحمر الإماراتي
رام الله - دنيا الوطن
تلقى الهلال الأحمر الإماراتي في دولة الإمارات العربية المتحدة درعاً تكريمية من الحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان «شكراً مملكة الحزم»، و«شكراً إمارات الخير».

وتسلم سعادة الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي الدرع التي تأتي في إطار تكريم الجهات والشخصيات الفاعلة والمساندة لعمليات التحالف العربي في اليمن بالتزامن مع اليوم الوطني الـ45 لدولة الإمارات.

وذلك بحضور سعادة فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لمساعدات الدولية وسعادة حميد راشد الشامسي مستشار قطاع المساعدات الدولية ومحمد سالم الجنيبي مدير أدارة الإغاثة.

وقدم رئيس حملة «شكراً مملكة الحزم»، و«شكراً إمارات الخير» رئيس مؤسسة «الحقيقة للإعلام» فراس اليافعي، للفلاحي درع الحملة في أبوظبي نظير دعم هيئة الهلال الإنساني للشعب اليمني في محافظاتها المختلفة.

وأشاد «اليافعي» بالدور الخيري والإنساني العالمي الذي لعبة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن من خلال مشاريعه الإغاثية والتنموية المتعددة والممتدة بمعظم دول العالم التي تعاني من الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية وهو ما جعل الإمارات تتصدر دول العالم فيما يخص منح المساعدات الإنسانية.

وأكد أن الهلال الإماراتي ساهم وبشكل كبير وفعال في إغاثة الشعب اليمني عبر ما يقدمه من مساعدات إغاثية عاجلة وبرامج تنموية مهتمة بالبنية التحتية في مجالات الصحة والتعليم وخدمات المياه والكهرباء للتخفيف من حجم المأساة التي يعيشها اليمنيون.

وقال رئيس حملة «شكراً مملكة الحزم» و«شكراً إمارات الخير» فراس اليافعي : إن هذا الدعم الإنساني لليمن المتزامن مع «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» حتم علينا أن نسعى لتكريم هذا الكيان الإنساني الرائد في الأعمال إلاغاثية لنعبر عن الأثر الطيب الذي أسهمت فيه دولة الإمارات بشكل عام والهلال الأحمر الإماراتي بشكل كبير في نفوس اليمنيين.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أطلقت أكبر حملة لإغاثة 10 ملايين متضرر يمني بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر.

وجاءات توجيهات رئيس دولة الإمارات بتدشين الحملة تعزز الدور الإنساني الذي تقوم به الإمارات لتخفيف معاناة المتأثرين في اليمن من خلال توفير احتياجاتهم ومتطلباتها الأساسية.

كما تؤكد المبادرة على تضامن الإمارات مع المتضررين في اليمن، ووصلت القيمة الإجمالية للمساعدات التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اليمن في عام 2015م بلغت 508.7 مليون درهم أو ما يعادل (138.5 مليون دولار) من إجمالي قيمة المساعدات الدولية.

وأطلقت الحملة أغنية "شكرا إمارات الخير" في اليوم الوطني لـ 44 للإمارات والتي أبرزت دور الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن.

وسبق أن قامت حملة «شكراً مملكة الحزم» و«شكراً إمارات الخير» بنصب عشرات اللوحات في عدن عاصمة اليمن المؤقتة، لشكر دول التحالف العربي عامة وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

كما أقامت فعاليات جماهيرية حاشدة في عدن وبريطانيا وأميركا والصين لتقديم الشكر والعرفان لدول التحالف عامة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكرمت الحملة الشعبية سفراء دول التحالف العربي إلى جانب  عدد من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

تعد الحملة الشعبية لشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حملة يمنية عربية عالمية عقب توسع أنشطتها في دول القارة الأوروبية.