شربل أبي نادر في حفل ميلادي جديد ومفاجأت جديدة
رام الله - دنيا الوطن
شخصية تجمع الكثير من الشخصيات, هو الاعلاميّ المتميز بأدائه, الممثل ومؤخرا الفنان... كل هذا اللغط في شخصيته يطرح اسئلة وشيفرات كثيرة من حوله, بدأ من شخصيته العمليّة وصولا الى حياته الخاصة. شربل ابي نادر اهلا بك
شربل: اهلا فيكي... في كتير اخطاء بمقدمتك القصيرة ( يضحك )
سارة: ليش شو قلت؟
شربل: اولا انا اعلامي عاديّ جدا كل ما في الامر انني اثابر لكي اثبت نفسي اكثر فأكثر, فبعد مسيرة تخطت العشر سنوات.. اصبحت المسؤولية كبيرة عليّ
سارة: اتعد نفسك فنان؟
شربل: كلمة " فنان " بذات نفسها كلمة كبيرة جدا. انا ببساطة " مغنيّ لبنانيّ " اقدم صورة فنية منذ عشر سنوات ايضا, ظهرت اوّلا بالترانيم الدينية.. الى حين اثبت نفسي بقدراتي صوّتية انه باسطاعتي الغناء بأداء جيّد جدا ايضا
سارة: ما الفرق بين الفنان, المغني, والوان مان شو برأيك؟
شربل: كلمة " فنان " كلمة كبيرة جدا, نحن نخسر قيماتها مع مرور الزمن... يمكن لاي انسان ان يكون مغني ويقدم فنّ محترم وجميل ويتدرب يوما بعد يوم ليملك صوت جيّد. اما بالنسبة لل "وان مان شو " فهو لا يمكن اعتباره لا فنان ولا مغني فحسب, بل هو " مونولوجيست " باستطاعته خلق اجواء جميلة في السهرات دون ان يملك صوت او آداء جيّد... كذلك هنالك اشخاص يطلقون لقب على انفسهم من الالقاب التي ذكرتها وهم فقط " ماعزين " لا اكثر ولا اقل
سارة: اووف.. من تقصد؟
شربل: لا اقصد احدا بل انا اوضح فكرة تتضاعف يوما بعد يوم في مجتمعنا. اصبح " مين ما كان بيمسك مايك وبقول انا بغني "! وبالتالي يكون صوته كارثة على الاذن قبل الوصول الى الاحساس في تقديم فنّ معيّن. هؤلاء هم من قصدتهم بال " ماعزين "
سارة: نحنا ناطرينك بالحفل الميلادي للسنة الثالثة على التوالي.. هل تخضع للتمارين الصوّتية دائما؟
شربل: طبعا, انا كنت ولا ازال اخضع للتدريبات الصوتية " بس مش كل يوم ", هذه السنة سوف تنصدمون من الذي سأقدمه في هذا الحفل الخيري الذي اقيمه ككل عام... كذلك لن يشبه السنين التي مضت
سارة: اغنية " اقوى اعصار " اوّل عمل فنيّ لك, انتقادات كثيرة طالتك وطالت الشاعر والملحن والمخرج كذلك... ما ردك على الموضوع؟
شربل: اغنية " اقوى اعصار " هي اوّل عمل فنيّ قدمها لي الشاعر والملحن فيليب بارودي, بداية مقبولة كانت رغم الانتقادات التي طالتني وطالت جميع من تعامل معي. فأنا حتى اليوم ابحث عن شركة انتاج تستطيع ان تكمل الصورة الفنيّة الخاصة بي. فالكليب يظهر تماما اني قدمت على تصوريه في الطبيعة وتحديدا في منطقة جزين وبكاسين – جنوب لبنان. الميزانية كانت لا بأس بها فكل من تعامل معي, انا كنت راض تماما عن عمله حتى اليوم
سارة: هل من عمل جديدا قريبا؟
شربل: نعم! وقيد الدرس طبعا ولكن كل التفاصيل لا تزال في خانة " الاسرار " حين يأتي الوقت المناسب اكشف عن كل شيء
سارة: تملك الكثير من الصداقات في الوسط الفنيّ, خصوصا وانك محبوب جدا من قبل محبينك ومتابعينك... ما سرّ هذه الخلطة؟
شربل: " هيدي نعمة من السماء" انا طبعي مسالم الى حد ما ولكن امشي ايضا في مبدأ " العين بالعين والسنّ بالسنّ ". خلطة؟ ( يضحك ) ايا خلطة؟ انا احب ان اكون على طبيعتي وامثّل نفسي
سارة: بكلمة واحدة اوصف هؤلاء النجوم بصفة واحدة
سارة: الراحل ملحم بركات
شربل: هيدا حبيب قلبي وخط احمر... كل ما اقدر اطلق اغنية لاله ما رح قصر لان شفنا شو عملو بالصبوحة وبالكبير وديع الصافي
سارة: الصبوحة
شربل: يا ريتها خلّدت
سارة: وائل كفوري
شربل: بعشق اغاني
سارة: سيرين عبد النور
شربل: اوووف. ممثلة كبيرة
سارة: نادين الراسي
شربل: ممثلة محترفة بفتخر فيها انها من بلدي لبنان
سارة: جويل حاتم
شربل: صديقتي وحبيبة قلبي
سارة: ريما ديب
شربل: غريبين الاسماء اللي عم تذكريها " ما خصهن ببعض " ( يضحك ) ريما ديب " ما بعرف كيف صارت تغني ", التقيت بها بحفل توقيع البوم ميريام كلينك ورح ابعتلك صورة وقتها كانت جلست جنبي... ابدا ما كان مبيّن عليها انها مخطط مغنية
سارة: ليش ما منشوفك بسهرات غنائية بالمطاعم والملاهي الليلية؟
شربل: ببساطة عم اخلق صورة " حلوة " اللي في مجال " الفنّ ", عدد كبير من المطاعم والملاهي الليلية طلبوا مني ان اغني لديهم ولكن المقابل المادي ضعيف جدا... افضّل ان تكون مداخلتي في المطاعم والملاهي الليلية معدودة
سارة: طيب واطلالاتك عبر شاشات التلفزة؟
شربل: صارت السوشيل ميديا اهم من اهم شاشات التلفزة.. كمان " بعد للعشرة قبل التفكير بأي اطلالة " ولن ادفع اي مقابل مقابل اطلالات تلفزيونيّة
سارة: لن تتعامل مع متعهدي حفلات؟
شربل: المشكلة ليست انني لا اريد ان اتعامل مع متعهدين ولكن حتى الان تجربتي مع المتعهدين فاشلة تعتبر. ف ¾ المتعهدين مش نظاف بالوسط الفنيّ
سارة: طيب لكل يلي بشوفوا ادائك بالغناء سلبي... ماذا تقول لهم؟
شربل: لكل شخص يرى ان ادائي الغنائي سلبي , اقول له " وصال لادائي الغنائيّ بالاول وناقشني ".. " مش كل حدا مسك ورقة وقلم ومعو شوية وقت يبلش يحكي بالسلبي عنيّ " هيدا اوّلا, اما بالنسبة للمرحلة التي وصلنا اليها فأصبحنا لا نحترم حتى المشاعر الانسانية الخاصة بنا, اصبحنا حتى ان شاهدنا شخص ذو عاهة جسدية نتكلم عنه ونخدش مشاعره
سارة: لماذا تقول ذلك؟
شربل: لان صارت السخافة محتلة عقول الكثير من الناس.. اصبحنا لا ننظر للامور بثقافة بل بسخافة
سارة: لماذا لا تشارك متابعينك حياتك الخاصة؟
شربل: اكثر من هيك؟ بطبعي اترك مساحة صغيرة لي تفصل بين عالمي والعالم الاخر... مش كل شي ضروري يكون على السوشيل ميديا. تأكدي اني لو بدي اي صورة او فيديو ما يطلع على العلن بعمرو ما بيطلع
سارة: انت محصّن؟
شربل: الله الحامي
سارة: شكرا على المقابلة الممتعة بترك الكلمة الاخيرة الك
شربل: شكرا سارة على هالمقابلة, ما كنت بعرف بيوم من الايام رح بتكوني مشروع صحافيّة... الله يوفقك
وانشالله تكونوا حبيتوا ترنيمة " مورانتاه " بصوتي, فهي تكشف قسم صغير من الذي سوف تشاهدونه في الحفل الميلادي
حوار: سارة دنو
شخصية تجمع الكثير من الشخصيات, هو الاعلاميّ المتميز بأدائه, الممثل ومؤخرا الفنان... كل هذا اللغط في شخصيته يطرح اسئلة وشيفرات كثيرة من حوله, بدأ من شخصيته العمليّة وصولا الى حياته الخاصة. شربل ابي نادر اهلا بك
شربل: اهلا فيكي... في كتير اخطاء بمقدمتك القصيرة ( يضحك )
سارة: ليش شو قلت؟
شربل: اولا انا اعلامي عاديّ جدا كل ما في الامر انني اثابر لكي اثبت نفسي اكثر فأكثر, فبعد مسيرة تخطت العشر سنوات.. اصبحت المسؤولية كبيرة عليّ
سارة: اتعد نفسك فنان؟
شربل: كلمة " فنان " بذات نفسها كلمة كبيرة جدا. انا ببساطة " مغنيّ لبنانيّ " اقدم صورة فنية منذ عشر سنوات ايضا, ظهرت اوّلا بالترانيم الدينية.. الى حين اثبت نفسي بقدراتي صوّتية انه باسطاعتي الغناء بأداء جيّد جدا ايضا
سارة: ما الفرق بين الفنان, المغني, والوان مان شو برأيك؟
شربل: كلمة " فنان " كلمة كبيرة جدا, نحن نخسر قيماتها مع مرور الزمن... يمكن لاي انسان ان يكون مغني ويقدم فنّ محترم وجميل ويتدرب يوما بعد يوم ليملك صوت جيّد. اما بالنسبة لل "وان مان شو " فهو لا يمكن اعتباره لا فنان ولا مغني فحسب, بل هو " مونولوجيست " باستطاعته خلق اجواء جميلة في السهرات دون ان يملك صوت او آداء جيّد... كذلك هنالك اشخاص يطلقون لقب على انفسهم من الالقاب التي ذكرتها وهم فقط " ماعزين " لا اكثر ولا اقل
سارة: اووف.. من تقصد؟
شربل: لا اقصد احدا بل انا اوضح فكرة تتضاعف يوما بعد يوم في مجتمعنا. اصبح " مين ما كان بيمسك مايك وبقول انا بغني "! وبالتالي يكون صوته كارثة على الاذن قبل الوصول الى الاحساس في تقديم فنّ معيّن. هؤلاء هم من قصدتهم بال " ماعزين "
سارة: نحنا ناطرينك بالحفل الميلادي للسنة الثالثة على التوالي.. هل تخضع للتمارين الصوّتية دائما؟
شربل: طبعا, انا كنت ولا ازال اخضع للتدريبات الصوتية " بس مش كل يوم ", هذه السنة سوف تنصدمون من الذي سأقدمه في هذا الحفل الخيري الذي اقيمه ككل عام... كذلك لن يشبه السنين التي مضت
سارة: اغنية " اقوى اعصار " اوّل عمل فنيّ لك, انتقادات كثيرة طالتك وطالت الشاعر والملحن والمخرج كذلك... ما ردك على الموضوع؟
شربل: اغنية " اقوى اعصار " هي اوّل عمل فنيّ قدمها لي الشاعر والملحن فيليب بارودي, بداية مقبولة كانت رغم الانتقادات التي طالتني وطالت جميع من تعامل معي. فأنا حتى اليوم ابحث عن شركة انتاج تستطيع ان تكمل الصورة الفنيّة الخاصة بي. فالكليب يظهر تماما اني قدمت على تصوريه في الطبيعة وتحديدا في منطقة جزين وبكاسين – جنوب لبنان. الميزانية كانت لا بأس بها فكل من تعامل معي, انا كنت راض تماما عن عمله حتى اليوم
سارة: هل من عمل جديدا قريبا؟
شربل: نعم! وقيد الدرس طبعا ولكن كل التفاصيل لا تزال في خانة " الاسرار " حين يأتي الوقت المناسب اكشف عن كل شيء
سارة: تملك الكثير من الصداقات في الوسط الفنيّ, خصوصا وانك محبوب جدا من قبل محبينك ومتابعينك... ما سرّ هذه الخلطة؟
شربل: " هيدي نعمة من السماء" انا طبعي مسالم الى حد ما ولكن امشي ايضا في مبدأ " العين بالعين والسنّ بالسنّ ". خلطة؟ ( يضحك ) ايا خلطة؟ انا احب ان اكون على طبيعتي وامثّل نفسي
سارة: بكلمة واحدة اوصف هؤلاء النجوم بصفة واحدة
سارة: الراحل ملحم بركات
شربل: هيدا حبيب قلبي وخط احمر... كل ما اقدر اطلق اغنية لاله ما رح قصر لان شفنا شو عملو بالصبوحة وبالكبير وديع الصافي
سارة: الصبوحة
شربل: يا ريتها خلّدت
سارة: وائل كفوري
شربل: بعشق اغاني
سارة: سيرين عبد النور
شربل: اوووف. ممثلة كبيرة
سارة: نادين الراسي
شربل: ممثلة محترفة بفتخر فيها انها من بلدي لبنان
سارة: جويل حاتم
شربل: صديقتي وحبيبة قلبي
سارة: ريما ديب
شربل: غريبين الاسماء اللي عم تذكريها " ما خصهن ببعض " ( يضحك ) ريما ديب " ما بعرف كيف صارت تغني ", التقيت بها بحفل توقيع البوم ميريام كلينك ورح ابعتلك صورة وقتها كانت جلست جنبي... ابدا ما كان مبيّن عليها انها مخطط مغنية
سارة: ليش ما منشوفك بسهرات غنائية بالمطاعم والملاهي الليلية؟
شربل: ببساطة عم اخلق صورة " حلوة " اللي في مجال " الفنّ ", عدد كبير من المطاعم والملاهي الليلية طلبوا مني ان اغني لديهم ولكن المقابل المادي ضعيف جدا... افضّل ان تكون مداخلتي في المطاعم والملاهي الليلية معدودة
سارة: طيب واطلالاتك عبر شاشات التلفزة؟
شربل: صارت السوشيل ميديا اهم من اهم شاشات التلفزة.. كمان " بعد للعشرة قبل التفكير بأي اطلالة " ولن ادفع اي مقابل مقابل اطلالات تلفزيونيّة
سارة: لن تتعامل مع متعهدي حفلات؟
شربل: المشكلة ليست انني لا اريد ان اتعامل مع متعهدين ولكن حتى الان تجربتي مع المتعهدين فاشلة تعتبر. ف ¾ المتعهدين مش نظاف بالوسط الفنيّ
سارة: طيب لكل يلي بشوفوا ادائك بالغناء سلبي... ماذا تقول لهم؟
شربل: لكل شخص يرى ان ادائي الغنائي سلبي , اقول له " وصال لادائي الغنائيّ بالاول وناقشني ".. " مش كل حدا مسك ورقة وقلم ومعو شوية وقت يبلش يحكي بالسلبي عنيّ " هيدا اوّلا, اما بالنسبة للمرحلة التي وصلنا اليها فأصبحنا لا نحترم حتى المشاعر الانسانية الخاصة بنا, اصبحنا حتى ان شاهدنا شخص ذو عاهة جسدية نتكلم عنه ونخدش مشاعره
سارة: لماذا تقول ذلك؟
شربل: لان صارت السخافة محتلة عقول الكثير من الناس.. اصبحنا لا ننظر للامور بثقافة بل بسخافة
سارة: لماذا لا تشارك متابعينك حياتك الخاصة؟
شربل: اكثر من هيك؟ بطبعي اترك مساحة صغيرة لي تفصل بين عالمي والعالم الاخر... مش كل شي ضروري يكون على السوشيل ميديا. تأكدي اني لو بدي اي صورة او فيديو ما يطلع على العلن بعمرو ما بيطلع
سارة: انت محصّن؟
شربل: الله الحامي
سارة: شكرا على المقابلة الممتعة بترك الكلمة الاخيرة الك
شربل: شكرا سارة على هالمقابلة, ما كنت بعرف بيوم من الايام رح بتكوني مشروع صحافيّة... الله يوفقك
وانشالله تكونوا حبيتوا ترنيمة " مورانتاه " بصوتي, فهي تكشف قسم صغير من الذي سوف تشاهدونه في الحفل الميلادي
حوار: سارة دنو

التعليقات