جمعية بذور للتنمية والثقافة تستضيف خبيرة الطاقة العالمية "غريس سالم "

رام الله - دنيا الوطن
استضافت  جمعية بذور للتنميةوالثقافة في نابلس يوم أمس ورشة عمل حول طاقة الكون والإنسان والأشياء، وذلك بحضورخبيرة علم المخيلة والصورة  العالمية" غريس سالم " المختصة بعلم " الفنج شوي "  وذلك بحضور ما يزيد عن المئتين من المواطنين،والمهتمين، من محافظة نابلس وغيرها من المحافظات، حيث قدمت غريس سالم عددا منالتدريبات العملية، والتمارين التي تساهم في إضفاء طاقة ايجابية على الفرد، منخلال التنفس.

حيث افتتحت المحامية منار المصري منسقة العلاقات العامة في جمعية بذورللتنمية والثقافة اللقاء بالترحيب بالحضور، وشكر بلدية نابلس ومركز الطفل الثقافيالتابع لها على استضافة اللقاء، مؤكدة عميق تقدير جمعية بذور  لما يوفره المركز من خدمات للمجتمع المحلي، والأنشطةالثقافية، مشيرة بان الفونج شوي هي فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت وهي فن التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعةالمحيطة بالإنسان وبذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي بدون توتر.

فيما قدمت غريس سالم عرضا مزجت به بين القضايا المعرفية النظرية، والتمارينالعملية، إذ أشارت أن الطاقة من حولنا مقسمة إلى  طاقة الكون والإنسان والأرض، وأنها تؤثر معا علىمختلف نواحي حياتنا، بنسبة أنها تؤثر معا على مختلف نواحي حياتنا، بنسبة 33,3   لكل منها.

وتابعت سالم " كل عشرين عاما ندخل في فترة لمادة معينة، وهي تؤثرفيما يحصل من حولنا من تطورات، ففي فترة المعدن بين أعوام 1983- 2004، كانت الثورةالتكنولوجية والانترنت، وخرجت المرأة للعمل، فعصر المعدن، هو زمن الاتصال، مشيرة أنالأعوام 2004-2024 هي فتر التراب، إذ تشهد طفرة في البناء، ووصول الشباب الىالثروة والحكم.

وأوضحت سالم أن الانسان يستطيع أن يتحكم بطاقة المكان من خلالتطويعها، وملائمتها بما يتوائم مع شخصيته، وكذلك طاقة الارض والكون، من خلال فهمهابالشكل الصحيح، واستثمارها بالشكل الامثل.

 وفي نهاية اللقاء الذي اجابتبه سالم على اسئلة واستفسارات الحضور،  قدممدير جمعية بذور للتنمية والثقافة رائد الدبعي درعا تقديريا لمركز لمدير مركزالطفل الثقافي رسمية المصري، شاكرا الضيفة والحضور على المشاركة الفاعلة.