اوقاف جنين تشيد بدور الواعظات في بناء المراة الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية أوقاف محافظة جنين اليوم اجتماعا لواعظات المحافظة وذلك من اجل مناقشة الخطط والاستراتيجيات المعدة من قبل المديرية والارتقاء بالأداء،واليات العمل،وكذلك مناقشة الأمور الإرشادية والفنية وتفعيل رسالة المسجد والارتقاء بالمرأة الفلسطينية وتحصينها وتثقيفها في دنياها واخرتها.

وقال فضيلة الشيخ هاشم نعيرات رئيس قسم المساجد ان دور الواعظات بغاية الاهمية وساهمت مساهمة كبيرة في بناء المراة الفلسطينية،وتثقيفها وتوجيهها الوجه السليمة. مبينا ان الاجتماع تناول قضايا أساسية تتعلق بالخطط الطموحة من قبل المديرية للارتقاء وتحسين الأداء ،وتعميم الجولات الوعظية لتشمل كل المساجد  واماكن جديدة غير مدرجة على برنامج الواعظات، ليتسنى لأكبر قدر من النساء الاستفادة من الدروس الوعظية والتثقيفية ، مؤكدا بحديثه على سمو الرسالة وعظيم المسؤولية الملقاة على عاتقهن في تعريف المرأة بشؤون دينها وتزويدها بالمعلومة الصحيحة والنافعة ومن اجل النهوض بواقعها فكريا وعقائديا ، وتنوير دروب حياتها لتصنع أجيال المستقبل.

واضاف نعيرات ان رسالة الوعظ هي بحد ذاتها مدرسة، فهي تعلم وتوجه وتثقف ، وتوضح سبل الخيرللجميع لصلاح المجتمع والحياة ،وتبث رسالة الاسلام السمح، وتعمق مفهموم الانتماء لهذا الدين والتقيد بما جاء بالكتاب والسنة، لتكوين أجيال قوية في خُلقها وسلوكها،وبخاصة في ظل ظروف العصر وتعدد مراكز المعلومة المرئية والمسموعة والمقروءة. داعيا الواعظات الى الارتقاء بالتعليم واسلوبه،وتجديد المعلومة، والمطالعة المستمرة، وتقوية اواصر التعاون والتفاعل مع نساء المجتمع المحلي . واضاف ان النساء شركاء في هذه الحياة وفي تنمية المجتمع ويشكلن نصف المجتمع وبحاجة ماسة للمعلومة لتاصيل وتمتين مبادىء الاسلام في النفوس والعقول، وللمعلومة الدنيوية التي تساعدها في تسيير امور اسرتها وتنشاتهم وتربيهم التربية السليمة. وقال ان الطموحات كبيرة والامال المعقودة عليكن كثيرة ، ومهما بلغت الانجازات فنظل في دائرة التطلع الى الافضل.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المشاكل اليومية التي تواجه الواعظات خلال جولاتهن الوعظية ، داعيا لمزيد من العطاء والمثابرة في خدمة رسالة ديننا الحنيف، والإخلاص في عملهن وترك بصمات خير في مجتمعنا من خلال الدعوة الراشدة الى الله والكلمة الطيبة.