مجدلاني: ندعو روسيا للعب دور أوسع في الشرق الأوسط ودولة فلسطين جزء من الأسرة الدولية

مجدلاني: ندعو روسيا للعب دور أوسع في الشرق الأوسط ودولة فلسطين جزء من الأسرة الدولية
رام الله - دنيا الوطن
 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د. أحمد مجدلاني: إن التجربة عبر السنوات الماضية، أثبتت فشل صيغة المفاوضات الثنائية بالرعاية الأمريكية المنحازة للاحتلال، مما يستدعي تجديد الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات، وبمشاركة كافة الأطراف وبمرجعيات دولية وجدول زمني يمنع الاستيطان وينهي الاحتلالعلى أرض دولة فلسطين، وإقامة دولة فلسطين كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وأضاف د. مجدلاني خلال كلمته في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي تحييه سفارة دولة فلسطين لدى روسيا، ووزارة الخارجية الروسية، وبعثة جامعة الدول العربية في موسكو، والمكتب الإعلامي التابع للأمم المتحدة في روسيا، ندعو روسيا التي تخوض اليوم معركة مكافحة الإرهاب في سوريا إلى لعب دور أوسع في منطقة الشرق الأوسط لتسوية ملفاته على أساس من القانون الدولي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتابع د. مجدلاني إن إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في أغلبية دول العالم، يؤكد إقراره بأن الشعب الفلسطيني جزء من الأسرة الدولية، وأن حقوقه غير القابلة للتصرف التي اغتصبها الاحتلال يجب أن تعود إليه، كما يؤكد هذا اليوم أن الضمير العالمي لا يكتفي بالتعاطف مع القضية الفلسطينية العادلة، بل يتفاعل معها لرفع الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا نتيجة الاحتلال القائم على القتل والاقتلاع والتهجير لأبناء شعبنا.

وأشار د. مجدلاني، أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة ما تزال تتنصل من التزاماتها الموقعة مع الجانب الفلسطيني، وتمارس سياسة الاستيطان التي تدمر حل الدولتين، وسياسة التهويد في القدس واقتحام المسجد الأقصى وتقسيمه الزماني والمكاني، وممارسة سياسة العقوبات والإعدامات الميدانية.

وعبر د. مجدلاني عن الصداقة والعلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وروسيا لوقوفها إلى جانب حقوق شعبنا وتطلعاته بالحرية والاستقلال، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية ستواصل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية لتبقى دولة فلسطين نشطة وفاعلة في الأسرة الدولية وجزء من عملية التطور والازدهار الإنساني المبدع.

ويذكر، أن د. مجدلاني سيلتقي في العاصمة الروسية موسكو مع كبار المسؤولين في الخارجية، لبحث العديد من الملفات.