منظمة "فور شباب" تطلق حملة عن "الادمان واضراره والوقاية منه"

منظمة "فور شباب" تطلق حملة عن "الادمان واضراره والوقاية منه"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت منظمة فور شباب العالمية -مكتب فلسطين حملة توعوية عن "الادمان وأضراره وكيفية الوقاية منه"، والتي تستهدف طلبة الجامعات الفلسطينية بمدينة غزة، وذلك لتوعيتهم بمخاطر الإدمان وطرق الوقاية منه.

وخلال اللقاء الذي عُقد في بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية في المحافظة الوسطى، تحدث المثقف الصحي بدر الصفدي عن تعريف الادمان، واسبابه التي تتمثل في سوء استخدام الادوية والاعتماد عليها وصولاً إلى مرحلة الادمان، بالإضافة للأضرار النفسية والجسدية والاجتماعية التي يُحدثها للشخص، والطرق العلاجية.

وتطرق الصفدي الى مخاطر الترامادول وأنواعه واستعمالاته فهو يعد الاكثر انتشارا بين فئة الشباب، بالإضافة الى المخدرات الرقمية والتي تصيب الانسان عن طريق السمع من خلال الاستماع الى بعض انواع الموسيقى التي تؤثر على الدماغ ونسبب أعراض كالإدمان بالمخدرات.

واشار الصفدي الى اضرار التدخين والشيشة على صحة الانسان وما يسببه من امراض خطيرة.

من جهته قال أشرف ابو دية مدير مكتب فلسطين بغزة، أن الشباب هم الاكثر عرضه واستهدافا لتعاطي المخدرات، لذلك تأتي هذه الحملة ضمن البرنامج التوعوي للمنظمة والذي يهدف إلى توعية الشباب بأضرار ومخاطر الإدمان والتعرف على أنواعه المتعددة التي قد يتعرض لها الشباب سواء كان ذلك بقصد أم بدون قصد وذلك نظراً للضغوط النفسية والاقتصادية، إضافة الى اسباب تعاطي المخدرات والاكتشاف المبكر وطرق العلاج.

وأضاف أبو دية ان الحملة ستشمل كافة جامعات قطاع غزة لتوعية الشباب بمخاطر الادمان، متقدماً بالشكر الى دائرة التثقيف الصحي بوزارة الصحة على تعاونها في إنجاح هذه الحملة الهامة.