شاهد أكثر 5 شخصيات شهيرة أثَّروا في العرب عام 2016

شاهد أكثر 5 شخصيات شهيرة أثَّروا في العرب عام 2016
رام الله - دنيا الوطن
يتأثر الوطن العربي بشخصيات تبهر أبناءه وتثير إعجابهم وتمدهم بمعلومات تنفعهم في حياتهم اليومية، والتي تقدم لهم أمثالا للعمل الصالح أو أعمال فنية مميزة تظل راسخة في أذهانهم، ويتأثرون بالشخصيات العامة التي تقدم مساعدات وأعمال خيرية.

نشرت إحدى القنوات على "يوتيوب"، مقطع فيديو يعرض أكثر خمس شخصيات حبا وتأثيرا في العرب عام 2016.

1- أحمد مازن أحمد أسعد الشقيري "أحمد الشقيري"
إعلامي سعودي من جذور فلسطينية، بدأ حياته مقدم برامج فكرية اجتماعية، ومضيف السلسلة التليفزيونية خواطر والمضيف السابق لبرنامج يلا شباب، ألّف برامج تلفازية حول مساعدة الشباب على النضج في أفكارهم والبذل في خدمة إيمانهم، وتطوير مهاراتهم، واكتشاف معرفتهم بالعالم، وبدورهم في جعله مكانًا أفضل.

اشتهر الشقيري بعد سلسلة برنامج خواطر التي حققت نجاحًا ببساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة والتي كانت دائمًا تبدأ بمقولته:" لست عالمًا ولا مفتيًا ولا فقيهًا وإنما طالب علم".

2- أنجلينا جولي
ممثلة أمريكية حصلت على 3 جوائز جولدن جلوب، وجائزتين من نقابة ممثلي الشاشة، وجائزة أوسكار واحدة، وتعرف أنجلينا بأعمالها الخيرية الكثيرة واختيرت عدة مرات لجائزة المرأة الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم.

3- أوبرا وينفري
مقدمة برامج حوارية أمريكية وممثلة مسرحية وشخصية عالمية، وتحظى بالاهتمام على مواقع الإنترنت والصحف والمجلات وفي القنوات التليفزيونية والإذاعية.

4- جاكي شان
ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغني من هونج كونج، اشتهر في أفلامه بأسلوب ملاكمة السكران في القتال واستخدام أسلحة مرتجلة والحركات البهلوانية المبتكرة والتي يؤديها بنفسه. 

بدأ التمثيل منذ الستينيات الميلادية، وظهر في أكثر من 150 فيلمًا، وحصل شان على نجوم في كل من شارع النجوم في هونج كونج وممر الشهرة في هوليوود باعتباره أيقونة ثقافية. 

تم الإشارة إليه في العديد من أغاني البوب، الكرتون وألعاب الفيديو، وتدرب جاكي شان على الأوبرا، وأصدر عددا من الألبومات وغنى العديد من الشارات الموسيقية للأفلام التي لعب دور البطولة فيها، كما أنه فاعل خير بارز.

5- شاكيرا إيزابيل مبارك ريبول "شاكيرا"
شاكيرا كولومبية من أصل لبناني، ومطربة بوب ورورك، متزوجة من لاعب كرة قدم نادي برشلونة الإسباني جيرارد بيكي، ولديهما ولدان الكبير يدعى ميلان والآخر ساشا.

 


التعليقات