آخر استعدادات حركة حماس لاستقبال فعاليات الانطلاقة الـ 29

آخر استعدادات حركة حماس لاستقبال فعاليات الانطلاقة الـ 29
صورة أرشيفية
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
أكد مسؤول العمل الجماهيري في حركة حماس أشرف زايد، أن القائمين على مهرجان الانطلاقة يضعون اللمسات الأخيرة استعداداً للمهرجانات والمسيرات والفعاليات التي ستشهدها الانطلاقة الـ 29.

وأوضح زايد في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أنه سيتم البدء بالفعاليات المركزية من يوم غدٍ الجمعة في شمال قطاع غزة، لافتاً إلى أنه سيشهد مسيرة جماهيرية حاشدة وستتوج فعاليات منطقة الشمال بعد صلاة الجمعة.

وبين أن هناك احتفالات على أرض خان يونس جنوب القطاع، عصر يوم الأحد، والتي ستشهد مهرجاناً جماهيرياً حاشداً على أرض استاد خان يونس.

وقال: "ستختتم الفعاليات بمسيرة مركزية في مدينة غزة، والتي ستختتم بمهرجان خطابي في شارع عمر المختار مقابل برج الشروق".

ولفت إلى أن هناك مهرجاناً في محافظة الوسطى يوم الجمعة المقبل 16/12/2016، بمسيرة حاشدة تختتم بمهرجان خطابي، بعد صلاة الجمعة مباشرة، وكذلك في مدينة رفح، حيث المهرجان الجماهيري بعد صلاة عصر نفس اليوم.

وأشار زايد إلى أنه سيكون بين هذه الفعاليات المركزية مجموعة من الفعاليات الأخرى والمتنوعة لجماهير حركة حماس في معظم ربوع قطاع غزة.

وفي السياق قال زايد: "ارتأت حركة حماس أن تكون الفعاليات مناطقية حتى تتاح الفرصة لتواجد أكبر عدد ممكن من الجماهير للمشاركة، لكي تعم الكثير من المهرجانات والفعاليات مناطق قطاع غزة".

وفي سياق ذي صلة، بين مسؤول جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس، أن حركته لم تعد حزباً ضيقاً، وإنما أصبح مشروعاً وطنياً كبيراً يحظى  باحترام وثقة جميع أطياف الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن حركته وجهت الدعوات لكافة فصائل العمل الوطني الفلسطيني للمشاركة في فعالياتها المتنوعة.

وقال في السياق: "سنشاهد حضوراً قوياً من الفصائل الفلسطينية ومن رموز العمل الوطني الفلسطيني في هذه الفعالية".

وفيما إذا كان سيشارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بكلمة في المهرجان، أكد زايد أن قيادة الحركة في غزة سيوصلون الرسالة إلى الجماهير الفلسطينية والمعنيين بها، لافتاً إلى أنه لا داعي لأن يكون هناك اتصال هاتفي في ظل وجود إخوة قادرين على إيصال الرسالة.