تيريزا ماي: المعلومات الاستخباراتية السعودية أنقذت أرواح البريطانيين

تيريزا ماي: المعلومات الاستخباراتية السعودية أنقذت أرواح البريطانيين
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أن المعلومات التي تلقتها بريطانيا من الجانب السعودي أدت إلى إنقاذ المئات من أرواح الأبرياء في بريطانيا.

 وأشادت ماي، في كلمة ألقتها خلال اجتماع لها مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عقد الأربعاء، في العاصمة البحرينية المنامة، ضمن أعمال القمة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون البريطاني السعودي المشترك في مكافحة (الإرهاب)، مؤكدة أن أهم التحديات في الوقت الحالي تنامي التطرف والراديكالية ليس في المنطقة فحسب إنما في غيرها، إضافة إلى تهديد النظام المبني على القوانين والتي يعتمد عليها الأمن وأساس الازدهار المشترك، وفق روسيا اليوم.

وشددت رئيسة وزراء بريطانيا على أنها بمشاركتها في القمة الخليجية تبعث رسالة من أجل  بناء فصل جديد من التعاون المشترك من أجل بناء علاقات استراتيجية مبنية على شراكة حقيقة والتزام دائم بين الدول والشعوب يمكن من خلاله مواجهة التحديات الهائلة التي تهدد الأمن والازدهار المشترك، وانتهاز هذه الفرصة من أجل مستقبل مزهر للأجيال القادمة.

وأكدت ماي على ضرورة تعزيز العلاقات الدفاعية والإنسانية والأمنية للتعامل مع الأزمات، داعية إلى إنشاء مجموعة عمل مشتركة لمكافحة الإرهاب وأمن الحدود، فضلا عن إقامة حوار حول الأمن المشترك لتبادل المعلومات ورصد أي مخطط إرهابي خارجي.

التعليقات