مصطفى البرغوثي: الاحتلال الاسرائيلي يضطهد اهالي قرية دير نظام لتبرير أكاذيب نتنياهو

مصطفى البرغوثي: الاحتلال الاسرائيلي يضطهد اهالي قرية دير نظام لتبرير أكاذيب نتنياهو
رام الله - دنيا الوطن
 أدان الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، د.مصطفى البرغوثي، ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد اهالي قرية دير نظام شمال غرب رام الله. 

وأضاف البرغوثي، أن ما يقوم به جنود الاحتلال من عقاب جماعي لاهالي القرية يعبر عن الوجه الاجرامي للاحتلال وحكومته المتطرفة. 

وأشار البرغوثي، ان رئيس وزراء حكومة الاحتلال نتنياهو يحاول تبرير كذبته الكبرى بالصاق تهمة الحرائق التي اندلعت الشهر الماضي بالفلسطينيين من خلال اعتقال الاطفال وممارسة التعذيب النفسي ضدهم.

 واعتبر البرغوثي، ان اعتقال العديد من الأطفال في قرية دير نظام وتعريضهم للتعذيب وظروف نفسية صعبة انتهاكا واضحا وصارخا لكافة المواثيق والقوانيين الدولية وقوانيين حماية الطفولة . 

وأوضح البرغوثي، أن الحصار الذي يفرضه الاحتلال على قرية ديرانظام منذ أيام والتنكيل بالاهالي لن يكسر عزيمة اهالي القرية في التصدي للاحتلال وجنوده ولن ينال من ارادتهم في الحرية والكرامة. 

وشدد البرغوثي، على ضرورة التوحد في مواجهة الممارسات الاسرائيلية التي تصعد وتمعن في احتلالها للضفة الغربية معتبرا ان اسرائيل أعلنت الحرب الشاملة ضد الشعب الفلسطينية وردعها لن يكون الا باستراتيجية وطنية كفاحية ونضالية توحد الشعب الفلسطيني في مقاومته للاحتلال وممارساته.