حماس: الحراك الشعبي ضرورة ملحة لدعم إضراب الأسيرين أبوفارة وشديد

حماس: الحراك الشعبي ضرورة ملحة لدعم إضراب الأسيرين أبوفارة وشديد
رام الله - دنيا الوطن
أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس على ضرورة تفعيل الحراك الشعبي المساند لإضراب الأسيرين في سجون الاحتلال أحمد أبو فارة وأنس شديد، مشيرةً إلى أن تفعيله في هذه المرحلة الحرجة من إضرابهما هو ضرورة ملحة للضغط على سلطات الاحتلال للاستجابة لمطالبهما.

وقالت الحركة في تصريح صحفي على لسان القيادي فيها عبد الرحمن شديد، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إن التقارير الحقوقية والطبية عن حالة الأسيرين اليوم، تتحدث عن تدهور خطير طرأ على وضعهما الصحي، حيث دخلا في غيبوبة متقطعة، وفقدا القدرة على الكلام والرؤية بشكل جزئي.

ونوه شديد، إلى أن الأسير أبو فارة فقد النظر بعينه اليمنى، فيما يعاني الأسير أنس شديد من صعوبة في التنفس وآلام حادة في الصدر وغباش في الرؤية، ولا يشعر بقدميه.

وندد القيادي في حماس بتكثيف سلطات الاحتلال من المضايقات التي يتعرض لها الأسيران داخل مستشفى اساف هاروفيه، حيث يتعمد عناصر الأمن مضايقتهما والضغط النفسي عليهما لثنيهما عن مواصلة الإضراب عن الطعام، مشيرًا إلى حديث المحامية أحلام حداد بأنهما معرضان للإصابة باضطرابات شديدة في عمل القلب نتيجة استمرارهما بالإضراب.

وأشار شديد إلى أن دخول الأسيرين المضربين يومهما الرابع والسبعين في الإضراب، يدل على أنهما دخلا مرحلة خطرة جدًا في الإضراب، في ظل تعنت سلطات الاحتلال أمام مطالبهما.