محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وزير الزراعة د. سفيان سلطان

محافظ طولكرم عصام أبو بكر يستقبل وزير الزراعة د. سفيان سلطان
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة وزير الزراعة د. سفيان سلطان، ووكيل الوزارة المهندس عبد الله لحلوح، والمهندس باسم حماد مدير عام مديرية الزراعة بطولكرم، ومدير عام مركز البحوث بالوزارة د. زياد فضة، ومدير عام الإرشاد والتنمية الريفية المهندس صلاح الدين البابا، وضحى العابدي مدير دائرة الإعلام، ومدراء الدوائر الفنية بمديرية زراعة طولكرم، إلى جانب مشاركة مستشاري المحافظ أبو بكر وجهات الاختصاص بالمحافظة.

ورحب المحافظ أبو بكر بالوزير د. سلطان والوفد المرافق له، مؤكداً على الشراكة والتعاون المستمر مع الوزارة والتي تقوم بواجبها تجاه المجتمع الفلسطيني والمزارع، وتحديداً في ظل عدوان الاحتلال على الأرض والإنسان والحجر والشجر، منوهاً إلى حجم الجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة بتطوير السياسات الزراعية الجديدة والمنهجية القائمة على التمسك بالأرض والثبات عليها، في مواجهة الاستيطان والاحتلال بكل مكان.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى المكانة الزراعية الخاصة لمحافظة طولكرم وتوفر الآلاف الدونمات الزراعية والتي تعد السلة الغذائية الأساسية لأبناء شعبنا، مشدداً على خطورة ما نتج عن جدار الضم والتوسع العنصري والذي اقتطع مئات الدونمات وعزلها إلى الخلف من الجدار، مما انعكس سلباً على خدمة الأرض وقدرتها الإنتاجية، نتيجة المعيقات اليومية التي يتذرع بها الاحتلال في محاولة لمنع وصول المزارعين إلى أراضيهم.

من جانبه أثنى الوزير د. سلطان على التواصل والشراكة مع محافظة طولكرم ممثلة بالمحافظ أبو بكر، موضحاً أن الوزارة تولي المحافظة أهمية كبيرة، انطلاقاً من مكانتها الزراعية التاريخية، مؤكداً على اتباع الوزارة لسياسات التطوير المتعددة والتي تعود بالفائدة على المزارعين وعموم أبناء الشعب الفلسطيني.

هذا وبحث الوزير د. سلطان مع المحافظ أبو بكر مجموعةً من القضايا التي تهم المزارعين، وتطوير هذا القطاع نظراً لأهميته الإنتاجية والاقتصادية والسياسية والصناعية والذي ينعكس تأثيره على جميع القطاعات.