اتحاد المعلمين ينظم حفل استقبال المعلمين الجدد

اتحاد المعلمين ينظم حفل استقبال المعلمين الجدد
رام الله - دنيا الوطن
برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، نظم اتحاد المعلمين فرع قلقيلية حفلا تكريميا للمعلمين الجدد في محافظة قلقيلية، وذلك بمشاركة العقيد حسام ابو حمدة نائب محافظ قلقيلية، والامين العام للمعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة، وممثلو حركة فتح اقليم قلقيلية رياض أبو حمدة ومنى عفانة وبالشراكة مع شركة الوطنية موبايل، وشارك في الحفل ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية، ومديري ومديرات المدارس، و(63) من المعلمين الجدد.

نائب المحافظ اشار في كلمته الى اهمية دور المعلم في المجتمع، وفي بناء الاجيال الواعدة، مشددا على اهمية ايلاء العملية التعليمية الاهتمام الكافي، نظرا لكون التعليم رأس المال الاجتماعي للشعب الفلسطيني، مثمنا جهود الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين لدوره الهام في تطوير العملية التربوية، والدفاع عن حقوق المعلمين ضمن القانون.

وشدد على الاتحاد العام هو جزء من منظمة التحرير الفلسطينية، والممثل الشرعي للمعلمين، داعيا المعلمين الجدد إلى الحرص على العطاء والوفاء لفلسطين، كما شكر مديرية التربية على جهودها الكبيرة في قيادة العملية التربوية، متمنيا للعلمين الجدد مستقبل واعد.

سائد ارزيقات الامين العام لاتحاد المعلمين رحب في كلمته بالحضور وبالمعلمين الجدد وانضمامهم الى للأسرة التربوية واكد على دور المعلم المحوري في تنشئة الاجيال القادمة، وتوعيتهم الوطنية وارتباطهم بدينهم وتاريخهم ووطنهم، وزرع القيم والمبادئ الوطنية في اذهان الطلبة، وصنع الامل للغد القادم.

وتحدث ارزيقات حول اخر مستجدات العمل النقابي وخطه الاتحاد العام للمعلمين خلال الفترة القادمة واطلاق الخطة الاستراتيجية للأربع سنوات القادمة واستعدادات الفروع لإجراء الانتخابات واهمية الانتساب للاتحاد لتوحيد صوت المعلمين للمطالبة بشكل قوي بالحقوق، كما تحدث الامين العام عن الامور العالقة مع الحكومة وخطه تنفيذها والجدول الزمني لحل تلك القضايا.

اما نائلة فحماوي فقد اشادت بلفته اتحاد المعلمين بتقدير المعلمين الجدد، وبدور الاتحاد الريادي في خدمه المعلمين والدفاع عن حقوقهم، مشددة على دور المعلم في بناء الاجيال، داعية المعلمين الجدد الى مزيد من الجد والاجتهاد للارتقاء بالواقع التربوي، معلنة على ان المديرية ستعمل على دعم وتعزيز المعلمين الجدد، والارتقاء بمستواهم المهني، تجسيدا لرؤية وزارة التربية والتعليم محو مهننة التعليم.

امين سر اتحاد المعلمين فرع قلقيلية جمال ايوب، رحب بالحضور، مهنئا المعلمين الجدد بانضمامهم للأسرة التربوية، وشاكرا الامانة العامة للمعلمين الفلسطينيين على رعايتها لهذه الفعالية، داعيا جميع المعلمين للانتساب للاتحاد ليتسنى عقد المؤتمر العام. وتم في نهاية الحفل تكريم المعلمين الجدد، وتوزيع الهدايا، كما تم تقديم فقرات فنية من ابداع طالبات المدارس.