الدكتور اياد علاوي يلتقي السيد مسعود بارزاني وعددا من القادة الكرد

الدكتور اياد علاوي يلتقي السيد مسعود بارزاني وعددا من القادة الكرد
رام الله - دنيا الوطن
التقى الدكتور اياد علاوي على رأس وفد من ائتلاف الوطنية وحزب الوفاق الوطني العراقي السيد مسعود بارزاني رئيس اقليم كردستان وعددا من القادة الكرد .

ولدى وصوله الى اربيل التقى الدكتور علاوي بالسيد مسعود بارزاني وقدم مع الوفد المرافق التعازي بوفاة شقيقة السيد بارزاني اثناء مراسم الفاتحة المقامة على روح المرحومة الفقيدة .

وبعدها عقد لقاء على غداء عمل و تناول الجانبان جملة من القضايا الاقتصادية والسياسية وتطورات الحرب على الارهاب، وشددا على ترشيد المعارك ضد الزمر الارهابية بما يقلل من الخسائر ويضمن الحفاظ على المكتسبات المتحققة، والاعداد لمرحلة مابعد داعش واعادة النازحين الكرام وتعويضهم، وكان هناك توافق كامل وتطابق تام في وجهات النظر ازاء مختلف القضايا المطروحة وضرورة مواصلة التنسيق بشأنها.

ورافق الدكتور اياد علاوي خلال اللقاء عدد من الاخوة في مقدمتهم الأخ كاظم الشمري رئيس كتلة ائتلاف الوطنية النيابية والشيخ عدنان الدنبوس والسيد المستشار فيصل فنر الفيصل، كما جرت سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين من اقليم كردستان في مقدمتهم الأخ برهم صالح والمناضل الاسلامي السيد طالب الرفاعي وآخرين.

كما واجرى الوفد المرافق لقاءات اخرى مع وفد من العسكريين السابقين الذين تمت احالتهم على التقاعد وقطع رواتبهم منذ عام 2008 ولحد الان، في الوقت الذي كان يمكن ان يشكلوا اضافة مهمة الى قواتنا المسلحة في حربها على المجاميع الارهابية .
وذكر الاخوة العسكريون ان هناك الالوف في كردستان وبلدان الجوار من العسكريين على هذه الشاكلة لشديد الاسف و300 ضابط منهم يقاتلون داعش حاليا في اقليم كردستان ، وقد تم تكليف الاخ النائب كاظم الشمري وفيصل فنر الفيصل ومسؤول حزب الوفاق في كردستان سنان سالم قيصر بمتابعة الموضوع مع الجهات المالية واخرى في السلطة.

التعليقات