مؤسسة "اوكسفام " تزور المجلس المشترك في سلفيت

مؤسسة "اوكسفام " تزور المجلس المشترك في سلفيت
خاص دنيا الوطن - عهود الخفش  
زار وفد ممثل عن مؤسسة اوكسفام المجلس المشترك في سلفيت وذلك بحضور مدير عام  الاتحاد العام للشباب الفلسطيني محرم البرغوثي.

وكان في استقبال الوفد مدير عام الاتحاد ومنسق منطقة سلفيت فايق القيشاوي وعددا من ممثلين عن المؤسسات القاعدية في منطقة سلفيت والتي تعمل في مختلف القطاعات "شباب ، مرأة، رياضة ، بناء قدرات".

حيث بدأ اللقاء بالترحيب  وتعريف الحضور بالمشتركين والحديث عن هدف اللقاء الرامي لتعزيز دور المجلس المشترك في محافظة سلفيت والذي تم تكوينه منذ ما يقارب ثلاثة اعوام من خلال مشروع تمكين الشباب المنفذ من اتحاد الشباب الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسة "Cospe" الايطالية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

واضاف البرغوثي ان  المجلس المشترك اصبح  يشكل المظلة والجسم الجامع للمؤسسات القاعدية الناشطة في محافظة سلفيت
وبعد ذلك  قام كل من ممثلي المؤسسات القاعدية بالتعريف عن مؤسسته بنبذة عامة ومن ثم فتح باب النقاش حول افاق التعاون مع مؤسسة اوكسفام والمجلس المشترك في سلفيت وتم التطرق لكافة التحديات التي تواجه قطاع الشباب في محافظة سلفيت 
ومن ناحيتهم قيم ممثلي مؤسسة اوكسفام فكرة المجلس المشترك بانها ريادية وابداعية وان مثل هذه  اللقاءات مهمة  مثمرة ومفيدة لمعرفة مناطق القوة والضعف.

وقبل الانتهاء من الاجتماع افتتح باب  النقاش حول كيفية ايجاد حلول واقتراحات والتي من الممكن ترجمتها لمشاريع واقعية والتي تحدث تغيير حقيقي وتتصف بالاستدامة.

وتوجه الوفد الى بعض المناطق في زيارة ميدانية لاطلاع ممثلي مؤسسة اوكسفام على عينة من المشاريع الثمانية المنفذة من خلال اتحاد الشباب الفلسطيني في منطقة سلفيت حيث كانت المحطة الاولى لمشروع "الدفيئة" العائدة لنادي نسوي جماعين واختتمت الجولة الميدانية بزيارة مشروع  "مزرعة الابقار" العائد لنادي نسوي كفر الديك ومركز ابداع الطفل وتم الحديث عن دور المشاريع بتمكين المؤسسات المستهدفة اقتصاديا وايجاد فرص عمل للشباب.