"القدس المفتوحة" تشارك في ستوكهولم بورشة عن التشبيك وتبادل الخبرات
رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من جامعة القدس المفتوحة في ورشة عمل تدريبية عن التشبيك وتبادل الخبرات، عقدت في المعهد الملكي للتكنولوجيا (KTH) في ستوكهولم–السويد، وذلك ضمن مشروع إنشاء مركز البحوث الإدارية والاقتصادية الذي يموله الاتحاد الأوروبي (إراسموس+).
وشارك في الورشة إلى جامعة القدس المفتوحة، جامعات بيرزيت، وعبر الربط التلفزيوني: الإسلامية، والأزهر، وكلية العلوم التطبيقية الجامعة في قطاع غزة.
وضمّ الوفد الممثّل للجامعة مدير دائرة الجودة، مدير المشروع د. م. يوسف صبّاح، وأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. د. ذياب جرار، ود. عمر أبو عيدة، ود. مجدي الكببجي، ود. عبد الرحمن أحمد.
وخلال الورشة قدّم خبراء من المعهد الملكي للتكنولوجيا (KTH) مداخلات حول العمليات الأكاديمية والبحثية والمشاريع التي ينفذها المعهد، وتطرقوا لدور المعهد الملكي في التدويل، ولنظام التعليم العالي في السويد، كما تحدثوا عن البرامج المشتركة والتميز في التعليم والبحث العلمي، والتخطيط الاستراتيجي للجامعات، وعن تصنيف الجامعة، وكلية الدراسات العليا الرقمية ومركز تكنولوجيا المعلومات الأوروبي.وتحدث الخبراء عن مناهج البحث العلمي، والمجموعات البحثية وعمليات النشر، والبنية التحتية الداعمة للأنشطة البحثية في (KTH)، ومنصات البحث العلمي، وعن تبادل الطلبة والمدرسين من أجل التميز.
وعلى هامش الزيارة، شارك د. صبّاح بالاجتماع الإداري الثالث بين الجامعات الأوروبية والفلسطينية الشريكة، وتحدّث المجتمعون عن إنجازات مشروع "أيراسموس+"، الذي حدّد الاحتياجات البحثية في العلوم الإدارية والاقتصادية في الجامعات الفلسطينية الشريكة.وخلال الاجتماع، تم ترشيح الباحثين الرئيسين وتدريبهم، وعرضت الخطة التنفيذية للسنة الثانية. وأشاد منسق المشروع بفريق المشروع من جامعة القدس المفتوحة لمبادراته ومشاركته الفاعلة في الجلسات التدريبية، وسرعته في إنجاز المهمات المختلفة.
شارك وفد من جامعة القدس المفتوحة في ورشة عمل تدريبية عن التشبيك وتبادل الخبرات، عقدت في المعهد الملكي للتكنولوجيا (KTH) في ستوكهولم–السويد، وذلك ضمن مشروع إنشاء مركز البحوث الإدارية والاقتصادية الذي يموله الاتحاد الأوروبي (إراسموس+).
وشارك في الورشة إلى جامعة القدس المفتوحة، جامعات بيرزيت، وعبر الربط التلفزيوني: الإسلامية، والأزهر، وكلية العلوم التطبيقية الجامعة في قطاع غزة.
وضمّ الوفد الممثّل للجامعة مدير دائرة الجودة، مدير المشروع د. م. يوسف صبّاح، وأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية أ. د. ذياب جرار، ود. عمر أبو عيدة، ود. مجدي الكببجي، ود. عبد الرحمن أحمد.
وخلال الورشة قدّم خبراء من المعهد الملكي للتكنولوجيا (KTH) مداخلات حول العمليات الأكاديمية والبحثية والمشاريع التي ينفذها المعهد، وتطرقوا لدور المعهد الملكي في التدويل، ولنظام التعليم العالي في السويد، كما تحدثوا عن البرامج المشتركة والتميز في التعليم والبحث العلمي، والتخطيط الاستراتيجي للجامعات، وعن تصنيف الجامعة، وكلية الدراسات العليا الرقمية ومركز تكنولوجيا المعلومات الأوروبي.وتحدث الخبراء عن مناهج البحث العلمي، والمجموعات البحثية وعمليات النشر، والبنية التحتية الداعمة للأنشطة البحثية في (KTH)، ومنصات البحث العلمي، وعن تبادل الطلبة والمدرسين من أجل التميز.
وعلى هامش الزيارة، شارك د. صبّاح بالاجتماع الإداري الثالث بين الجامعات الأوروبية والفلسطينية الشريكة، وتحدّث المجتمعون عن إنجازات مشروع "أيراسموس+"، الذي حدّد الاحتياجات البحثية في العلوم الإدارية والاقتصادية في الجامعات الفلسطينية الشريكة.وخلال الاجتماع، تم ترشيح الباحثين الرئيسين وتدريبهم، وعرضت الخطة التنفيذية للسنة الثانية. وأشاد منسق المشروع بفريق المشروع من جامعة القدس المفتوحة لمبادراته ومشاركته الفاعلة في الجلسات التدريبية، وسرعته في إنجاز المهمات المختلفة.
