الجيش اليمني يفصل 5 من جنوده لتعاطيهم "القات"
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الجيش اليمني،أمس الاثنين، فصل 5 من جنوده في محافظة حضرموت، بسبب عدم التزامهم بقرار حظر تعاطي نبتة "القات" المخدرة، أثناء أداء مهامهم في النقاط العسكرية.
وقالت المنطقة العسكرية الثانية للجيش اليمني الحكومي، في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، "اتخذت القيادة قرارا بفصل 5 جنود من الخدمة نهائيا لمخالفتهم قرار منع الضباط وأفراد الجيش من تعاطي القات أثناء أداء الواجب"، وفق روسيا اليوم.
وأصدر قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في 27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قرارا يقضي بمنع كافة منتسبي المنطقة من تناول نبتة "القات" أثناء أداء المهام العسكرية، محذرا المخالفين بالفصل نهائيا من الجيش.
و"القات" نبات مخدر يتعاطاه أغلب اليمنيين، ويزرع في كثير من مناطق البلاد. ويتم تعاطيه عبر إبقائه في الفم لساعات بالتزامن مع تناول مشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، والسجائر.
ويتعاطى كثير من جنود المؤسسة العسكرية في اليمن "القات"، خاصة في أثناء ممارسة مهامهم في النقاط العسكرية، بحسب تقارير محلية.
أعلن الجيش اليمني،أمس الاثنين، فصل 5 من جنوده في محافظة حضرموت، بسبب عدم التزامهم بقرار حظر تعاطي نبتة "القات" المخدرة، أثناء أداء مهامهم في النقاط العسكرية.
وقالت المنطقة العسكرية الثانية للجيش اليمني الحكومي، في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، "اتخذت القيادة قرارا بفصل 5 جنود من الخدمة نهائيا لمخالفتهم قرار منع الضباط وأفراد الجيش من تعاطي القات أثناء أداء الواجب"، وفق روسيا اليوم.
وأصدر قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في 27 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قرارا يقضي بمنع كافة منتسبي المنطقة من تناول نبتة "القات" أثناء أداء المهام العسكرية، محذرا المخالفين بالفصل نهائيا من الجيش.
و"القات" نبات مخدر يتعاطاه أغلب اليمنيين، ويزرع في كثير من مناطق البلاد. ويتم تعاطيه عبر إبقائه في الفم لساعات بالتزامن مع تناول مشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، والسجائر.
ويتعاطى كثير من جنود المؤسسة العسكرية في اليمن "القات"، خاصة في أثناء ممارسة مهامهم في النقاط العسكرية، بحسب تقارير محلية.

التعليقات