التربية تنظم المؤتمر الثاني لمسابقة أبحاث حول المعايير المهنية للمعلم

التربية تنظم المؤتمر الثاني لمسابقة أبحاث حول المعايير المهنية للمعلم
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال هيئة تطوير مهنة التعليم في مبنى المعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة، اليوم الاثنين، وبرعاية البنك الوطني، مؤتمراً بعنوان "مسابقة البحث العلمي للمعايير المهنية للمعلم"، وذلك بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، وحضور القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني صادق الخضور، ومنسق هيئة تطوير مهنة التعليم حازم أبو جزر، ومساعد المدير العام للبنك الوطني لؤي حواش، وذلك برعاية البنك الوطني.

بدوره، استعرض د. صيدم في كلمته إنجازات الوزارة المتعلقة بتحسين التعليم، بدءاً من تحديث المناهج، وتأهيل المعلمين، وتطرق إلى تميز فلسطين في المحافل الدولية بمجال التعليم، مشيراً إلى تجربة فنلندا باكتفائها بدليل المعلم بدل المنهاج، بحيث يتيح للمعلم فسحة التأمل في التعليم.

وعبر الوزير عن سعادته بأن هذا اللقاء يتميز عن اللقاءات الأخرى بأن البحث العلمي ترسخ كمنهج في الأسرة التربوية، وقدّم شكره لهيئة تطوير مهنة التعليم والمعهد الوطني، مشيراً إلى أنّ الامتحانات والواجبات البيتية باتت عبئاً على الطالب.

وكان صيدم قد تفقد الدورات التدريبية التي ينظمها المعهد الوطني لمديري التربية ونوابهم وعدد من رؤساء الأقسام، بحيث جدد صيدم حرص وزارة التربية على بناء القدرات الفنية والإدارية لكوادر الوزارة وموظفيها.