وزارة الأسرى والمحررين ومركز رؤيا يختتمان المسابقة الأدبية "للأسرى حكاية"

وزارة الأسرى والمحررين ومركز رؤيا يختتمان المسابقة الأدبية "للأسرى حكاية"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت وزارة الأسرى والمحررين ومركز رؤيا وبالتعاون مع فريق كنعانيات للإعلام المسابقة الأدبية بعنوان "للأسرى حكاية".

وتناولت المسابقة كتابة قصة قصيرة عن الأسرى ، وشارك فيها عدد من الكتاب الأدباء الشباب من داخل فلسطين وخارجها، بحضور عدد من الأدباء والكتاب، ووجهاء وفنانين، مختصين في قضية الأسرى بقضية الأسرى، وذلك اليوم الاثنين بقاعة الوزارة.

وفي كلمة الوزارة أكد بهاء المدهون وكيل الوزارة أن فعالية المسابقة الأدبية هي بمثابة التفاف مميز نحو قضية الأسرى خاصة بين شريحة الشباب، مضيفاً أن الأسير ترك أهله ووطنه وصحته وعاش بين جدران أربعة من أجل أن يعيش أبناء شعبه.

وطالب المدهون جميع الجهات الشبابية والفاعلة في المجتمع الفلسطيني الى العمل من أجل الأسرى ونصرتهم من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات، مشيراً إلى أن الأسير أنس شديد وأحمد أبو فارة المضربين عن الطعام هم عنون الثبات وسينتصرون على الجلاد بإرادتهم.

وبدوره تحدث مصطفى زقوت رئيس مركز رؤيا عن تضحيات الأسرى وأنهم حولوا السجون إلى جامعات وأروقة للعلم، مؤكداً أن أهمية وقوف مؤسسات المجتمع المدني لدعم الأسرى وتقديم الدعم لذويهم ، مضيفا أنهم كمركز على استعداد دائم من أجل العمل لنصرة هذه القضية العادلة وتسخير كافة الامكانات المتاحة لديهم لتعزيز مكانة الأسرى وتحريك هذا الملف.

من جانبها بينت فادية عليوة مديرة فريق كنعانيات للإعلام أهمية مثل تلك الفعاليات التي تذكرنا بقصص وآهات الأسرى وأن فريقها يسعى الى تنظيم العديد من الفعاليات التي تبرز معاناتهم، شكرت الوزارة الأسرى والمحررين وطاقم الاعلام والعلاقات العامة على انجاح تلك الفعالية.

وتحدث الأستاذ عبد الفتاح أبو زايدة رئيس لجنة تحكيم المسابقة قائلا "نحن اليوم في بستان الابداع والذي أشرفت عليه ثلاث مؤسسات ولطالما وجد مثل هؤلاء المبدعين فان إرادة الأسرى سوف تنتصر ووجه للأسرى رسالة بانهم حاضرون في قلوبنا وعقولنا وشوارعنا واوراقنا على طريق النصر.

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين بكتابة القصة القصيرة عن الأسرى وكان الفائز الأول عامر المصري صاحب قصة بعنوان "99.999.999"، وحصل على مبلغ 250 دولار ، والفائز الثاني خليل نصار عن رواية بين أوردة الظلام وحصل على مبلغ 200 دولار، والفائزة الثالثة الاعلامية سمر عليوة وحصلت على مبلغ 150 دولار.

وتم تكريم جميع الاعضاء والمشاركين في انجاح هذه المسابقة.