"أنت أونلاين" على شاشة تلفزيون دبي... أسرار النجوم في العالم الافتراضي

"أنت أونلاين" على شاشة تلفزيون دبي... أسرار النجوم في العالم الافتراضي
رام الله - دنيا الوطن
 يحلّق برنامج "أنت أونلاين" مع مشاهير العالم العربي على شاشة تلفزيون دبي، ويجول معهم بين العالم الافتراضي والواقع. ونظراً لما يشتمل عليه من لقاءات غير تقليدية وحوارات مختلفة وسريعة، بإيقاع حيوي سريع، أصبح الملايين من متابعي القناة يترقبون موعد بثه في الساعة العاشرة والنصف من مساء الثلاثاء.

وتقوم فكرة برنامج "أنت أونلاين" على قياس مدى تأثير النجوم على كافة شبكات التواصل الاجتماعي، من خلال طريقة تواصلهم مع الجمهور، وعرض المحتوى المنشور على صفحاتهم، وآراء الناس بحضورهم أونلاين. ومع نهاية كل حلقة وعبر جهاز إحصائي متخصص، يمكن استخلاص نسبة معينة على مقياس من عشر درجات، تحدد قوة أو قلة تأثير الضيف النجم في الرأي العام.

وتظهر خلال البرنامج براعة الإعلامي وسام بريدي في إرساء أجواء تتأرجح بين المرح والرصانة المحببة التي ينجح من خلالها في تعزيز مشاعر الراحة مع ضيفه، فينساب الحوار بينهما بسلاسة وعفوية بعيدة عن التصنع والترتيبات المسبقة، وكأن الضيف يناجي المشاهد العربي بحديث من القلب إلى قلب. وتزداد الصورة جمالاً بفضل الإطار الإخراجي المبتكر المعزز بتوظيف المؤثرات التقنية الحديثة التي يتقن التعامل معها المخرج باسم كريستو.

الحلقة السابقة

في الحلقة السادسة، اعتلت عرش الضيافة من برنامج "أنت أونلاين" نوال الزغبي التي تميزت بعفويتها المعهودة وخفة ظلها وصراحتها، فبادرت بالاعتراف بعدم إيمانها لسنوات طوال بالتواجد على منصات التواصل الاجتماعي، لكنها عادت واقتنعت منذ سنة وخمسة أشهر بضرورة التفاعل، فنشطت بإشراك جمهورها في تفاصيل حياتها اليومية وحصدت متابعات مليونية.

وعلّقت نوال الزغبي على أبرز صفاتها المتداولة أونلاين، فأقرّت بصرف أكثر من نصف ثروتها على الأناقة، وتحتفظ بجميع ملابسها منذ العام ١٩٩٤، وأكّدت أنه لا يوجد خلاف مع المصمم العالمي إيلي صعب، وأن انتقالها للتعاون مع زهير مراد جاء من باب التجديد والتنويع. ولم تعترض نوال على لقب "ملكة البالونات"، بل رأت أن نجاح الكليب حتّم هذا اللقب. وعن صفة التصالح مع الذات، اعتبرت نوال أن الفنان ليس حجراً، وهي متصالحة مع نفسها، وسبق لها أن تعرضت لجروح كثيرة، ولكن إيمانها برب العالمين جعلها أقوى من أن تهتز... فهي تُسامح لكن لا تعطي فرصة أخرى. وعن اللقب الأكثر انتشاراً، "النجمة الذهبية"، علّقت انها ذهبية المعدن والنجاحات، وليس بلون الشعر.

وفي سياق الحديث عن تواجدها على الساحة الافتراضية، فضّلت نوال الزغبي تويتر على سائر المواقع، حيث تلمس العلاقة المباشرة مع الناس، واتهمت فيسبوك بالكلاسيكية و "سناب شات" بالعفوية المطلقة، فهو يبيّن الوجه الآخر من الفنان. أما على انستغرام، حيث يعتبرها الجميع "كائن منزلي"، فتضحك نوال كثيراً، وخاصة عند ذكر حساب كلبتها "السلطانة كيكي" التي تديره بنفسها، ويحصد أكثر من عشرة آلاف متابع.

وضمن فقرة Ask Nawal Online أجابت نوال عن مواضيع متفرقة وحساسة، فأصرت على عدم تغيير دينها من أجل زواج مختلط، وفي الوقت الحالي تضع "بلوك" على قلبها إلا في حال ظهور الرجل المناسب. وتحدثت عن غيرة ابنيها التوأم وعدم حبهما للظهور وأمنيتهما أن تعتزل الفن، على عكس مدللتها تيا التي تشجع والدتها وتدعمها. وكشفت نوال عن مشروع مستقبلي يجمعها وابنتها في تصميم الأزياء. وفي ختام الحلقة حصلت نوال على درجة ٦،٥ من عشرة كنسبة تأثير في الرأي العام، كما وعدت المشاهدين بتكثيف تواجدها على شبكات التواصل الاجتماعي.

حلقة هذا الأسبوع

دارين البايض الممثلة اللبنانية الأصل، السعودية اللهجة والهوى، والمغربية الأم ستحل ضيفة على وسام بريدي في الحلقة السابعة من "أنت اونلاين"، حيث يُشاع أن شهرتها جاءت محض الصدفة، فهل هذا الأمر حقيقة أو إشاعة؟ وما حقيقة ما بقال إنها نسخة من اسماعيل حافظ، ولكن كيف؟ ولماذا تصف نفسها بالجرأة والجنون، وهل يوافق الجمهور ومتابعي شبكات التواصل الاجتماعي على ذلك؟ وما هي نسبة تأثيرها في الرأي العام بعدما حصلت على متابعة أكثر من 3 مليون على انستغرام، و28 ألف على تويتر، فيما يقدر عدد متابعيها على فيس بوك بنحو 5 آلاف فقط؟ حيث تُصوّر يومياً بين ٢٤ إلى ٣٠ فيديو على سناب شات، وهل يعد هذا الأمر علامة على كثافة المتابعين الذين يطلبون منها المزيد؟ ولماذا كرهتها هيفاء وهبي؟ وما هو الدليل بالصورة، الذي ستبرزه دارين لإثبات غيرة هيفاء من شهرتها؟ وما هي تفاصيل قصتها مع النجم أيمن زيدان لتكون إجابتها "لا تعليق"؟ ولأول مرة في "أنت أونلاين" يرن الهاتف من أجل ضيف، فمن المتصل يا ترى؟ ولماذا أدمعت عينا دارين تأثراً؟ وفي الأخير كيف تقيّم دارين أداءها على مواقع التواصل الاجتماعي؟

يبث برنامج "أنت أونلاين" من تقديم وسام بريدي، مساء كل ثلاثاء، الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الخامسة صباحاً، ومنتصف النهار، والسبت الساعة: 02:00 والساعة: 07:00 صباحاً، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، يوتيوب) / (EntaOnline)، وعبر خدمة "آوان".




التعليقات