البيرة وجونفيليه يرفعان مستوى التمثيل للعلاقة بينهما

البيرة وجونفيليه يرفعان مستوى التمثيل للعلاقة بينهما
رام الله - دنيا الوطن
توطيداً للعلاقات الثنائية بين الطرفين والتي تعززت على مدار ثلاثة عشر عاماً، شهدت خلالها مسيرة عطاء ودعم ومساندة لمدينة البيرة وللقضية الفلسطينية من قبل مدينة جونفيلية الفرنسية ، تم تتويج ذلك برفع مستوى التمثيل بين المدينتين بعلاقة توأمة تعزز التعاون الشعبي والمؤسساتي مابين الطرفين مستقبلا  .

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية توأمة بين بلديتي البيرة وجونفيلية في مدينة جونفيلية، بحضوركل من رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد وعضو المجلس البلدي ضياء معلا ورئيس بلدية جونفيليه باتريس كلارك وبحضور نائب السفير الفلسطيني في فرنسا ناصر جاد الله، وممثلين عن المجتمع المحلي والنقابات والجمعيات  .

وفي كلمته أكد رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد خلال حفل توقيع الاتفاقية على أن العلاقة التي تربط البيرة بجونفيليه هي من الروابط القوية والمنيعة والتي نمت بشكل مؤسساتي وشعبي بين الطرفين وأثمرت وأن توقيع هذه الاتفاقية هو بمثابة تتويج لتلك العلاقة التاريخية التي كانت مثالًا للعلاقات الثنائية، شعبياً ورسمياً الى ان وصلت مرحلة أينما ذكرت جونفيلية ذكرت البيرة حيث أن العلاقة قد ساهمت في تذليل الكثير من المصاعب والعقبات التي واجهت مدينة البيرة خلال الفترة السابقة مؤكدا على ثقته بأن جونفيلية ستبقى الى جانب البيرة حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ومن جانبه أكد كلارك بأن جونفيليه ستعمل على بذل كافة الجهود الممكنة لتنفيذ المشاريع التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين وأن موقف جونفيليه واضح بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وانهاء الاحتلال.

 وعلى هامش الزيارة قام رئيس بلدية البيرة والوفد المرافق له بزيارة مكب النفايات واطلع الوفد على سير العمل فيه والاجراءات المتبعة وذلك للاستفادة من التجربة وفحص امكانية نقلها الى مدينة البيرة التي تعاني من مشكلة ادارة النفايات بسبب اغلاق المكب من قبل الاحتلال . كما قام م.فوزي عابد والوفد المرافق بزيارة شارع البيرة الذي أفتتح مؤخرا في مدينة جونفيلية الفرنسية.

يذكر أن بلدية  جونفيليه قامت بدعم البلدية بمشاريع متعددة منها انارة استاد البيرة الرياضي، ودعم مركز اسعاد الطفولة.