مناقشة آلية توحيد ملف الحرف والصناعات في بلديات الوطن

رام الله - دنيا الوطن
عقدت بلدية نابلس اجتماع ضم مسئولي الحرف والصناعات في بلديات رام الله و بيت لحم، وجنين، وقلقيلية، وطوباس وأريحا ، بالإضافة إلى وزارة الصحة.و من جانب البلدية فقد حضر كل من  نائب رئيس لجنة إدارة بلدية نابلس الدكتور خالد قادري، والسيدة ليدا ابو الهدى المدير المالي، والدكتور نضال منصور رئيس قسم الصحة ، السيد سامح كوع مدير الجباية والدكتورة آمال الهدهد مسؤولة وحدة الرقابة البيئية، وعمرو عون الله مسئول ملف الحرف والصناعات في بلدية نابلس والعلاقات العامة. 

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور قادري بالضيوف مؤكدا على أهمية هذا اللقاء  الذي يهدف الى مناقشة ملف الحرف والصناعات  ومناقشة إقرار آليات موحدة في كافة بلديات الوطن لإدارة هذا الملف و العمل على الخروج بتوصيات مشتركة  تساهم  في تحسين الأداء . كما وأكد على أهمية تطبيق نظام موحد للحرف والصناعات بما يتناسب مع الانظمة والقوانين الخاصة بها وتوزيعها في المناطق حسب تصنيف محدد متفق عليه بين كافة البلديات ، وضرورة التزام أصحاب المنشآت والمحال التجارية برخصة الحرف والصناعة.

وفي بداية اللقاء عرض عمرو عون الله مسئول ملف الحرف في بلدية نابلس آلية العمل  المنفذة في بلدية نابلس لإدارة هذا الملف والأقسام الإدارية التي تشارك في إصدار الرخص،  والرسوم و الشروط التي تفرضها بلدية نابلس لذلك. والنصوص القانونية التي تستند عليها البلدية في إصدار هذه الرخصة.

وفي ختام الاجتماع  أجمع الحضور على ضرورة إقرار نظام وقانون موحد لمنح رخصة الحرف والصناعات في كافة محافظات الوطن، والعمل على استمرار عقد اللقاءات والاجتماعات التشاورية لتحقيق هذا الهدف.