مقاتلات F16 العراقية تقصف تنظيم الدولة في الموصل لأول مرة

مقاتلات F16 العراقية تقصف تنظيم الدولة في الموصل لأول مرة
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
شنت مقاتلات من طراز "إف 16" التابعة لسلاح الجو العراقي، أمس الأحد، أولى مهامها القتالية الليلية ضد مواقع تنظيم الدولة بمدينة الموصل، منذ بدء عملية تحريرها من التنظيم.

وقال أحمد حسن، فني طائرات بقاعدة "بلد" الجوية العسكرية بمحافظة صلاح الدين، إن "طائرات من طراز إف 16 بدأت لأول مرة بالاقلاع ليلا من قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين (شمال) لشن غارات على مواقع التنظيم في مدينة الموصل"، وفق ما نقلت روسيا اليوم.

وأضاف أن: "بدء عمليات القصف الليلي لمقاتلات إف 16 جاء بعد نصب الجانب الأمريكي أجهزة الهبوط والإقلاع الليلي في القاعدة".

ويملك سلاح الجو العراقي 14 طائرة من طراز "إف 16" الأمريكية، من مجموع 36 طائرة تعاقدت بغداد على شرائها عام 2011.

ميدانيا، واصل تنظيم الدولة، يوم الأحد، شن المزيد من الهجمات على المواقع التي استعادتها القوات العراقية في وقت سابق شمالي البلاد.

وقالت خلية الإعلام الحربي، التابعة للجيش العراقي، في بيان لها، إن اللواء 25 من الحشد الشعبي أحبط هجوما للدولة الاسلامية على منطقة الحراريات في جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين. وأشار البيان إلى: "مقتل ما يقارب 20 عنصرا من القوة المهاجمة والاستيلاء على مركبة دفع رباعي جرى استخدامها في الهجوم".

وصباح امس الأحد، هاجم التنظيم مواقع تواجد الحشد الشعبي في قرية "عين الحصان" قرب مطار "تلعفر"، غرب الموصل، بعد يوم واحد من مهاجمته قرية "الشريعة العليا" بالمحور ذاته.

وبدأت الحملة العسكرية لتحرير الموصل، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتحظى بدعم جوي من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

التعليقات