بالصور.. فيس بوك يعيد شابا فلسطينيا من غزة لأهله بعد 4 سنوات من فقدانه

بالصور.. فيس بوك يعيد شابا فلسطينيا من غزة لأهله بعد 4 سنوات من فقدانه
رام الله - دنيا الوطن
أعادت صفحة "جروب تكافل الخيري"، المعنية بحالة الفقراء والمعدمين عبر "فيس بوك"، الفرحة لقلب أسرة فلسطينية من غزة، كانت تبحث عن ابنها الغائب في شوارع القاهرة منذ 4 سنوات، حيث عبر لمصر ولم يعد لأهله بغزة وقطعت أخباره.

حكاية تغيب "عبد الله" تحكيها صفحة "جروب تكافل الخيري" في تدوينة عبر فيس بوك، قائلة: "٤ سنوات في الشارع بين الليل والنهار بين الصيف والشتاء بين لوعة الأم وحرقة الأب.. إلى أن يأتي لطف الله ليسوقنا لـ"عبد الله" وماهي إلا ساعات قلائل وتم التوصل لأهل عبد الله بعد 4 سنوات من غيابه".

وقال الجروب: "بعد ساعات من نشر صورته على صفحة تكافل وصفحة أطفال مفقودة، وتواصل، تواصل معنا- أمس- متطوعون من غزة استطاعوا الوصول لأهله وإبلاغهم بمكان عبد الله".

وأكدت الصفحة أنه: "تم التواصل بين أهل عبد الله وجروب تكافل الخيري، الذين أنقذوا عبد الله من الشارع".

أما حكاية غياب عبد الله وفقده لأهله بالقاهرة فيحكيها الجروب قائلًا: "كان عبد الله في زيارة علاجية للقاهرة عام 2013، وتاه من والده في ميدان الأوبرا، ومن يومها وبدأ أهله رحلة البحث عنه".

أما عبدالله صلاح الجيار، من غزة فلسطين، فكان يعاني من مرض نفسى، ومنذ أن تاه من أهله اتخذ له مكانًا دائمًا بمنطقة حدائق الأهرام أمام فرع فودافون واتصالات وموبينيل.

قام أعضاء جروب تكافل بتصوير عبد الله ووضع صورته على الصفحة، وهنا كانت الفرحة، فقد شاهد أهل عبد الله في غزة صورة ابنهم المفقود، وبدأت الاتصالات بين الأهل والجروب لتسليم عبد الله من أهله، ونقل الشاب الفلسطينى عبدالله إلى شقة لتكافل المسنين، لحين الوصول إلى أهله وتسليمه لهم.

وتابعت الصفحة الحكاية قائلة: "وبعد أن حصلنا على صور من أوراق عبد الله التي تثبت أن من اتصل هم أهله، وتم إجراء مكالمة بينهم لنسمع فيها صوت الفرحة بثا مباشرًا".







التعليقات