الإفرنجي: المؤتمر السابع أقر وثيقة الرئيس عباس كبرنامج عمل وطني

الإفرنجي: المؤتمر السابع أقر وثيقة الرئيس عباس كبرنامج عمل وطني
الإفرنجي خلال كلمته في المؤتمر السابع
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس المؤتمر العام السابع لحركة فتح، عبد لله الإفرنجي، إن 60 وفداً من الدول العربية شارك في المؤتمر السابع، لافتاً إلى أن المؤتمر تلقى رسائل الدعم والتضامن من العديد من رؤساء الدول والحكومات العربية والشقيقة.

وأضاف الإفرنجي، في اختتام فعاليات المؤتمر السابع، أن المؤتمر أقر وثيقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس كبرنامج عمل وطني يستلهم التجربة الوطنية للحركة ويكمل المسيرة بما يعزز صمود الشعب الفلسطيني.

وأوضح الإفرنجي، أن أربعة عشر لجنة فرعية شكلها المؤتمر السابع ناقشت خلال أيام انعقاده تقارير اللجنة المركزية والمفوضيات والمقترحات التي قُدمت للمؤتمر، والتي جرى اعتمادها، مضيفاً: "للمرة الأولى تم انتخاب لجنة لشؤون الانتخابات، واللجنة انتخبت رئيسها مما سيعزز الشفافية والديمقراطية داخل الحركة".

وتابع: "وافقنا على مقترح الرئيس عباس على انتخاب ثلاثة أعضاء مؤسسين هم (أبو الأديب، أبو ماهر غنيم، أبو اللطف) أعضاء دائمين مدى الحياة"، لافتاً إلى أن المؤتمر انتخب 18 عضواً للجنة المركزية الجديدة من 65 مرشحاً، و80 عضواً للمجلس الثوري من أصل 460 مرشح".

وأكمل: "استطاعت الحركة أن تمكن أعضاء المؤتمر الذين لم يتمكنوا من الحضور، وخاصة في غزة من الانتخاب، كما حاولت لجنة المؤتمر وضمن الإمكانيات المتاحة توفير مساحة واسعة للحوار والجلسات، وكنا في الرئاسة نشعر بالفخر من مشاركة النساء والشبيبة والنقاش الفعال".

وقال: "كل هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا الدعم والحكمة والحرص على النهوض والتي عكست تمسك أبناء وبنات حركة فتح لحركتهم الرائد والاستمرار في البناء والفعل الثوري المقاوم والمنظم م أجل الارتقاء بحركتنا الرائدة".