عضو المركزية الجديد "الرفاعي" لدنيا الوطن: المؤتمر السابع مقدمة لإنهاء الملفات العالقة

عضو المركزية الجديد "الرفاعي" لدنيا الوطن: المؤتمر السابع مقدمة لإنهاء الملفات العالقة
سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "الجديد"، سمير الرفاعي، إن المؤتمر السابع لحركة فتح دعا لاستنهاض فتح من جديد، ووضع آفاقاً سياسية تسير عليها فتح في ملف المصالحة، وأيضاً عقد المجلس الوطني الفلسطيني بعد انتهاء المؤتمر السابع.

وأضاف في لقاء خاص لـ "دنيا الوطن" الفلسطينيون في سوريا عانوا بسبب الأزمة السورية، مبينًا أن مخيم اليرموك كان أكثر المخيمات التي تضررت بفعل هذه الأزمة، وأن الشعب الفلسطيني دفع ثمن تلك الأزمة.

وتابع: "تجمع مخيم اليرموك منكوب وفرغ من ساكنيه باستثناء 5000 فلسطيني، داعيًا لحل كافة الإشكاليات المتعلقة بالمخيم،  وكفلسطينيين قدمنا الكثير من الشهداء والجرحى والأسرى ولا زلنا نقدم".

وذكر أن سكان المخيم وباقي المخيمات غادروا باتجاه دول الجوار، والجزء الأكبر هاجر إلى دول أوروبا، لافتًا إلى أن الأزمة مازالت معقدة ولم تنتهٍ مستدركًا أن أربعة مخيمات فلسطينية غير اليرموك أيضًا تعاني هي الأخرى بفعل الأزمة السورية، وهي: السبينة ودرعا وحندرات وخان الشيح.

وأشار الرفاعي إلى أن حركة فتح حريصة على أن تكون بعيدة عن الصراع السوري وأنهم لم يتدخلوا أو يكونوا طرفًا في أي صراع يدور في المنطقة معتبرًا أن هناك خططًا لضرب دول المنطقة داخليًا، وهذا ما يضر القضية الفلسطينية.