نضال الطلبة وبالتعاون مع جمعية حياة للعمل التنموي ومؤسسة الأفق تنظم دورة حول الاتصال والتواصل

رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة الدورات التدريبية لقطاع الطلاب والشباب، نظمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلاب لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وبالتعاون مع جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية، دورة بعنوان "الاتصال والتواصل" ، لمجموعة من طلاب جامعة الخليل، و بوليتكنيك فلسطين، والقدس المفتوحة، اليوم الأحد في محافظة الخليل.
وتركزت محاور الدورة على مبادئ الاتصال ومفهومه ومراحل تطوره، ومفهوم الاتصال الفعال وأنواع وأنماط الاتصال ومهارات الاتصال وكيفية كسب حب ا?خرين بالاتصال والحوار وأسلوب الإقناع وعوائق الاتصال الفعال، وأنواع الاستراتيجيات المتبعة لتحفيز القدرات والإمكانيات.

وتخلل الدورة تطبيقات عملية وتدريبات مختلفة لتنمية قدرات المشاركين في مجال الاتصال الفعال مع فئات المجتمع، فيما تطرق المدرب إبراهيم سليمان إلى مواضيع متنوعة تتناول مهارات وأساليب وأدوات التواصل والتي تهدف إلى
إكساب الطلبة المهارات والقدرات اللازمة في عملية الاتصال والتواصل ورفع كفاءتهم ليصبحوا قادرين على فهم الذات والآخرين.

وأكدت الجمعية أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة النشاطات والتدريبات التي تنظمها الكتلة، والتي تسعى على للتأكيد على أهمية دور الشباب سياسيا ومجتمعيا، وضرورة أن يطور الشباب قدراتهم بما يعبر عن مكانتهم وطموحاتهم وإبداعاتهم.
وثمن المشاركون هذا النشاط ، وشكرهم وتقديرهم للمدرب على حضوره والمعلومات التي قدمها لهم، الأمر الذي يعزز مهارات الطلبة ويبعث فيهم الجهد للوصول إلى طموحاتهم.