جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر تحصل على شهادة مدونة السلوك

رام الله - دنيا الوطن
حصلت جمعية التنمية المجتمعة والتعليم المستمر على شهادة التزام بمبادئ مدونة سلوك المؤسسات الاهلية الفلسطينية والتي تتضمن أهداف المؤسسات الأهلية الفلسطينية ومدى سعيها لتحقيق هذه الأهداف المرتبطة بقيم ومبادئ الحكم الصالح وغاياتها ودورها في إحداث التنمية المجتمعية ومساهمتها في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وتعتبر المدونة مبنية على مبدأ التنوع في المجتمع الفلسطيني والتعددية ومبادئ الديمقراطية، والمشاركة والحق المكفول في تأسيس المؤسسات، وان المؤسسات الأهلية هي دعامة رئيسية في إحقاق حقوق المجتمع. وقد تم إعداد هذا الميثاق من قبل الائتلاف الاهلي لمدونة السلوك و الذي يشمل في عضويته الهيئات المظلاتية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية ومن خلال عملية تشاور مع أكثر من 200 جمعية أهلية فلسطينية أجريت في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ومبادئ مدونة السلوك ترتكز على الالتزام بالمواثيق والقوانين، اولويات التنمية، المشاركة، التشبيك، التنسيق، الشفافية، المساءلة، المساواة، الشمول، الادارة الرشيدة، منع تضارب المصالح، التأثير والفاعلية، نزاهة المؤسسة، بالإضافة لحل الخلافات، علما ان الجمعية حصلت على الشهادة لمدة عامين لالتزامها بالمبادئ بعد مراجعة ملفاتها اداريا وماليا.

وعبر المدير التنفيذي للجمعية "الاستاذ خالد شناعة" عن سعادته للحصول على هذه النتيجة التي تعتبر من بين الافضل على صعيد المؤسسات الاهلية الفلسطينية وشكره للجنة التي قامت على متابعة الحصول على الشهادة  من الطاقم التقني والمالي في الجمعية.