وفد كنسي أمريكي يزور الخليل ويطلع على أوضاعها

وفد كنسي أمريكي يزور الخليل ويطلع على أوضاعها
رام الله - دنيا الوطن
وفد كنسي أمريكي يزور الخليل ويطلع على اوضاعها
اطلع اليوم السبت، رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وفد كنسي أمريكي على أوضاع الخليل وما تمر به من حالة سياسية خاصة جراء انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق المواطنين، خاصة في البلدة القديمة والمنطقة الجنوبية الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البلدية بالوفد في دار البلدية بحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي.

بعد أن رحب الدكتور الزعتري بالوفد الضيف، تحدث باسهاب عن تاريخ مدينة الخليل والحالة السياسية التي تعيشها، خاصة أن المدينة مقسمة الى جزئين، مبيناً معاناة المواطنين اليومية في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي وما تتعرض له من انتهاكات مختلفة من قبل سلطات الاحتلال ومستوطنيه.

وتابع الدكتور الزعتري في سياق حديثه ، عن انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق الاطفال الفلسطينيين خلال توجههم الى مدراسهم والحواجز العسكرية الجاثمة على اراضي الخليل، والتي تقف عائقاً دائماً امامهم، متحدثاً عن المناطق المحاطة بالمستوطنات والتي يعاني منها المواطنين جراء اجراءات الاحتلال وانتهاكات مستوطنيه.

هذا وقال الوفد : أنهم جاؤوا لزيارة فلسطين لمشاهدة الاوضاع بها عن كثب، ونقل حقيقة ما يشاهدونه الى ولاياتهم التي يقيمونَ بها، وبعد زيارة ميدانية للبلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي، قالوا : " حقيقةً ما ازعجنا وجود المستوطنين في سلاحهم في ازقة البلدة القديمة"، شاكرين رئيس البلدية على حسن الضيافة والاستقبال.