الدنمارك تسحب مقاتلات F16 من سوريا والعراق

الدنمارك تسحب مقاتلات F16 من سوريا والعراق
رام الله - دنيا الوطن
قالت القناة الثانية بالتلفزيون الدنماركي الجمعة إن الدنمرك ستسحب مقاتلاتها السبع طراز إف-16 من العمليات العسكرية في سوريا والعراق.

وتأتي الخطوة بعد أن خلص تحقيق عسكري أمريكي هذا الأسبوع إلى أن طائرات حربية دنماركية شاركت في ضربة عسكرية للتحالف بقيادة الولايات المتحدة في 17 سبتمبر أيلول ارتكبت خلالها “أخطاء بشرية غير مقصودة” أسفرت عن مقتل مسلحين موالين للحكومة السورية بدلا من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وتشارك الدنمارك في العملية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الدولة.

وذكرت المحطة التلفزيونية أن وزيري الخارجية أندرس سامويلسن والدفاع كلاوس هيورت فريدريكسن اتخذا قرار سحب المقاتلات.

التعليقات