البشير: سكان جنوب السودان يتمنون العودة إلينا من جديد
رام الله - دنيا الوطن
قال الرئيس السوداني عمر البشير، في تصريحات تلفزيونية، نقلتها صحف سودانية، إن المواطن في دولة جنوب السودان يتمنى العودة للوحدة، أي إلى السودان ما قبل التقسيم.
وأضاف البشير "أحب أن يتذكرني الشعب السوداني بأني سعيت لخدمة الشعب واجتهدت ما بوسعي من اجتهاد في أن أقدم خدمة لإهلي ووطني".
وأكد البشير أنه وحكومة السودان يديرون البلاد في ظروف صعبة، وهي تتعلق بالمسألة الاقتصادية الناتجة عن انفصال الجنوب، والعقوبات الأحادية الأميركية المفروضة على البلاد، وشدد على أن الأمر يتطلب إجراءات قاسية للإصلاح، وفق ما نقلت سكاي نيوز.
وحول الأوضاع في المنطقة العربية أشار البشير إلى أن المنطقة تمر بأسوأ ظروفها، مشددا على أن ما تمر به الدول العربية سببه مخططات جهنمية.
وكشف عن تعاون عسكري بين السودان وإيران خلال الفترة الماضية، في مجال التصنيع الحربي، لكنه أكد على إيقافهم لهذا التعاون.
قال الرئيس السوداني عمر البشير، في تصريحات تلفزيونية، نقلتها صحف سودانية، إن المواطن في دولة جنوب السودان يتمنى العودة للوحدة، أي إلى السودان ما قبل التقسيم.
وأضاف البشير "أحب أن يتذكرني الشعب السوداني بأني سعيت لخدمة الشعب واجتهدت ما بوسعي من اجتهاد في أن أقدم خدمة لإهلي ووطني".
وأكد البشير أنه وحكومة السودان يديرون البلاد في ظروف صعبة، وهي تتعلق بالمسألة الاقتصادية الناتجة عن انفصال الجنوب، والعقوبات الأحادية الأميركية المفروضة على البلاد، وشدد على أن الأمر يتطلب إجراءات قاسية للإصلاح، وفق ما نقلت سكاي نيوز.
وحول الأوضاع في المنطقة العربية أشار البشير إلى أن المنطقة تمر بأسوأ ظروفها، مشددا على أن ما تمر به الدول العربية سببه مخططات جهنمية.
وكشف عن تعاون عسكري بين السودان وإيران خلال الفترة الماضية، في مجال التصنيع الحربي، لكنه أكد على إيقافهم لهذا التعاون.

التعليقات