دنيا الوطن تكشف خلافات المؤتمر الداخلية بخصوص ملف أبو عمار

دنيا الوطن تكشف خلافات المؤتمر الداخلية بخصوص ملف أبو عمار
خاص دنيا الوطن- رائد الاطرش
أكدت مصادر خاصة من داخل قاعة مؤتمر فتح السابع لـ "دنيا الوطن" نشوب خلافات بين أعضاء المؤتمر على أمور فنية ومن أبرزها انتخاب اللجنة القانونية ولجنة الانتخابات، إضافة لكلمة توفيق الطيراوي بخصوص نتائج أعمال لجنة التحقيق في استشهاد الشهيد المؤسس ياسر عرفات.

 وقالت المصادر: إن المؤتمر أقر أمس جدول أعمال المؤتمر بعد إجراء تعديلات عليه، إلا أن اللواء توفيق الطيراوي، احتد لعدم إدراج كلمته في المؤتمر للحديث عن نتائج التحقيق في استشهاد ياسر عرفات ما أدى إلى مناوشات كلامية بينه وبين أعضاء في المؤتمر، ما اضطر رئيس المؤتمر لرفع الجلسة.

وبينت المصادر ،أن خلافاً آخر نشب بين أعضاء المؤتمر بعد تقديم 15 اسماً للجنة القانونية ولجنة الانتخابات، وعندها وقف اللواء جبريل الرجوب وقال للمؤتمر بأن بعض الأسماء المقترحة للجان ليسوا أعضاء في المؤتمر، ما أدى لاعتراض الأعضاء على المقترح وإرجاء التصويت على اللجان لهذا اليوم.

المصادر أشارت إلى أن رئيس المؤتمر استخدم العصا السحرية لوقف الخلافات ومنع انفجار المؤتمر برفع الجلسات عند أي خلاف، علماً أن هذه الخلافات والحوارات لم تكن بحضور السيد الرئيس محمود عباس القائد العام لحركة فتح.